أخبار جهوية

خريبكة.. اختتام مشروع التنشيط السوسيو-ثقافي بالسجن المحلي

جديد24_متابعة

 اختتمت جمعية نور الإشراق للتنمية والأعمال الاجتماعية بالتعاون مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مشروع التنشيط السوسبو- ثقافي بالسجن المحلي بخريبكة، يوم الإثنين 04 مارس 2024 ، بتنظيم معرض المنتوجات اليدوية التي أبدعت في إخراجها نزيلات المؤسسة السجنية بخريبكة.

وانطلق الحفل الختامي، الذي حضره ممثلون عن الإدارة العامة، ومسؤولي السجن المحلي بجولة بمعرض المنتوجات اليدوية، قدمت خلالها رئيسة الجمعية، زينب النعيري، معطيات عن هذه منتوجات يدوية التي شكلت أولى أعمال نزيلات بالسجن المحلي.

وقالت رئيسة الجمعية، زينب النعيري، في كلمة بالمناسبة، إن العمل مع النزيلات كان فرصة أمامهن للتعبير الإبداعي والتفريغ العاطفي، مما يمكن السجينات من تطوير مهاراته واكتشاف قدراتهن الفنية المختلفة.

كما عبرت المتحدثة عن اعتزازها بالشراكة القائمة بين الجمعية والسلطة المحلية والمؤسسة السجنية، حيث توفرت المرافق اللازمة والبيئية الداعمة لتنفيذ هذا المعرض بكل كفاءة وسلاسة.

بدوره، أكد ممثل الإدارة العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يونس عوام، على اعتماد إدارته المقاربة التشاركية في إعادة إدماج التنزيلات والنزلاء، من خلال الانفتاح على كل الفعاليات الجادة، وبرمجة مجموعة من البرامج التأهيلية والتكوينية.

وثمن مولاي عبدالواحد العلوي، عن المؤسسة السجنية بخريبكة، عمل المؤسسة التي اعتمدت سياسة التواصل والانفتاح على المحيط الخارجي، خاصة الجمعيات الجادة التي تعرف نوعية العمل الذي تقوم به المؤسسة، من خلال برمجة سنوية؛ ثقافيا، فنيا؛ ترفيهيا، وعملها على تفعيل شراكات مع مختلف القطاعات معربا عن اعتزازه بكل المبادرات الجادة، مثنيا على جمعية نور الإشراق للتنمية والأعمال الاجتماعية التي أبانت عبر مجموعة من المحطات عن جديتها و وطنيتها ونكران الذات.

وعرف الحفل الختامي توزيع شهادات تقديرية، وفقرات موسيقية قدمتها فرقة سلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى