قضايا وحوادث

المدير الإقليمي للتعليم بجرسيف يكشف حقيقة تسمم 26 تلميذة بإحدى الداخليات

كشف المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بجرسيف، عزيز إنسي، في تصريح صحفي، عن حقيقة تسمم 26 تلميذة من داخلية ثانوية ابن تاشفين بمدينة جرسيف.

وكانت مصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بجرسيف، استقبلت مساء الثلاثاء (5 مارس 2024)، 26 تلميذة من داخلية ثانوية ابن تاشفين.

وأكدت مصادر محلية تعرض التلميذات لتسمم جماعي بعد تناولهن وجبة العشاء. وفي هذا السياق، شدد المسؤول الإقليمي عن التعليم أن الأمر لا يتعلق بتسمم غذائي، بل بعارض صحي ألمّٓ بالتلميذات، لا علاقة للوجبات الغذائية به، حسب ما أكده المسعفون والأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي لجرسيف.

وأشار إلى أن التحليلات على قطع اللحم المقدمة في وجبة العشاء تخضع للتحاليل اللازمة، لمعرفة هل بالفعل كانت الوجبة سببا مباشرا في هذا الحادث؟

وأضاف المسؤول التربوي في الاتصال ذاته، جوابا عن سؤال le360، أن هذه ليست الحالة الأولى التي تتعرض فيها التلميذات لهذا الحادث، إذ أكد عزيز إنسي، أن واقعة مماثلة حدثت في شهر شتنبر الماضي، وأخضعت عينة من وجبة الأرز للتحاليل اللازمة، وجاءت نتيجة علاقتها بالحالة سلبية، مشددا على حرص المديرية الإقليمية للتعليم، على توفير الظروف الصحية الآمنة للتلاميذ والتلميذات في داخليات المؤسسات التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن عناصر الشرطة العلمية حلت بالمؤسسة لمباشرة تحقيق في ملابسات الواقعة، حسب مصادر محلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى