أخبار وطنية

طقس السبت.. اضطرابات جوية محتملة بكافة أقاليم المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية بالنسبة ليوم  السبت، 20 ابريل 2024، ان تتميز الحالة الجوية عامة بطقس غائم وممطر بكل أقاليم المملكة.

ويرتقب تشكل إضطرابات جوية، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية في شمال المنطقة الشرقية، والمرتفعات، ومرتفعات الريف، وبالواجهة المتوسطية.

ويرتقب، صباح يوم السبت، تساقط أمطار الخير محليا قوية (25-40 ملم) مرفوقة بعواصف رعدية قوية بكل من مناطق جرادة، تاوريرت، كرسيف، وأمطار محليا قوية إلى رعدية معتدلة بمناطق سايس: بتازة وتاهلة، وفاس ومكناس، وبعض القطرات المطرية مرتقبة كذلك بإفران وسكورة مداس، وتنديت، ومنطقة عطف، وجرادة.

تزامنا مع ذلك، يرتقب أن يكون الطقس معتدلا وغائما على مستوىٰ السواحل الأطلسية، الممتدة بين العرائش والصويرة، وعلى مستوى مرتفعات الحوز، بمراكش، وسوس، وبشمال الأقاليم الجنوبية للبلاد، مع تسجيل هبوب رياح محليا معتدلة إلى قوية(70-85 كلم/الساعة)، قد تكون مصحوبة بتناثر حبات الغبار والرمال بمنطقة طنجة، وشمال الأقاليم الجنوبية، وبالسواحل بين تزنيت وكلميم.

كما يرتقب زوال يوم السبت، أن تطال التساقطات المطرية والزخات الرعدية مناطق الجنوب الشرقي، ومناطق الأطلس الكبير الشرقي، ومناطق الجهة الشرقية، وقد تتكون سحب غير مستقرة تعطي عواصف رعدية بمنطقة اللوكوس ومناطق الغرب، وتساقطات ثلجية بقمم الجبال، وكذلك
إحتمال تساقطات مطرية ضعيفة إلى ضعيفة جدا بالسواحل الجنوبية، مابين تيزنيت وطنطان.

عموما سيكون الطقس، غائما وممطرا بباقي أقاليم المملكة.

خلال الليل، يتوقع أمطارا قوية متمركزة بمناطق السفوح الجنوبية الشرقية من المستوى البرتقالي، بكل من الراشدية، تنغير، ميدلت، وطاط الحاج، بني ملال، خنيفرة، إضافة إلى بعض التساقطات الثلجية المرتقبة بميدلت. وسيكون الطقس بهذه المناطق باردا نتيجة هذه المنخفضات الجوية والتساقطات الثلجية المرتقبة بالبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 01 و06 درجات بمرتفعات الأطلس، وجنوب المنطقة الشرقية، وبالسفوح الجنوبية الشرقية للبلاد، وما بين 03 و09 درجات بالريف وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالسواحل وبالجهات الغربية والجنوبية للأقاليم الصحراوية، فيما ستكون بين 05 و12 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى