أخبار جهويةقضايا وحوادث

الأساتذة الموقوفون بجهة بني ملال خنيفرة يخوضون “اعتصاما إنذاريا” أمام الأكاديمية

جديد24_عادل نويتي(بني ملال) 

خاض عدد من الأساتذة الموقوفين ببني ملال، يومي 17 و18 أبريل الجاري، اعتصاما إنذاريا أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ومديرية بني ملال، للتنديد بالاستمرار في توقيفهم عن العمل مع وقف رواتبهم الشهرية بشكل تعسفي على حد تعبيرهم.

وتأتي هذه الخطوة حسب  تصريح أحد الأساتذة الموقوفين، بعد بيان التنسيق الميداني المكون، مطالبين بسحب التوقيفات والعقوبات الصادرة في حقهم على خلفية مشاركتهم في الإضرابات التي عرفها القطاع قبل الشهور والرافضة للنظام الأساسي الجديد.

ويتكون التنسيق التعليمي الميداني المكون للأساتذة المحتجين من التنسيق الوطني لقطاع التعليم والتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي والتنسيقية الموحدة.

وطالب الأساتذة الموقوفين منذ حوالي أربعة أشهر بتسوية وضعيتهم، وإرجاعهم إلى أقسامهم، معتبرين أن ما بادرت به وزارة التعليم هو تعسفي يفقد الشرعية القانونية وخارج عن القوانين المعمول بها، مشيرين في الوقت ذاته أن ماتقوم به الوزارة المعنية هو تماطل في حل ملفهم وتسوية وضعيتهم كباقي زملائهم. 

هذا و أكد الأساتذة المعتصمين على أنهم سيخوضون أشكالا أخرى من النضال إلى حين تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، محملين وزارة بنموسى المسؤولية لما قد تؤول إليه الأوضاع داخل الساحة التعليمية.

وحسب المعطيات التي حصل عليها موقع “جديد24” ، أن عدد الأساتذة الموقوفين وصل إلى 16 أستاذا وأستاذة بجهة بني ملال خنيفرة فيما وصل عدد الموقوفين على صعيد الوطني حوالي 200 أستاذا لم تتم تسوية وضعتيتهم إلى حد كتابة هذه السطور أسوة بباقي زملائهم الموقوفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى