رياضة

المغرب يستضيف البطولة الإفريقية للكرة الحديدية وعينه على الميدالية الذهبية

جديد24_عادل نويتي 

تشهد مدينة مراكش تنظيم حدث البطولة الإفريقية للكرة الحديدية في دورتها 9، التي ستدور فعالياتها من بين 6 إلى 9 يونيو الجاري بالقاعة المغطاة المحاميد.

تمهيدا لهذا الحدث الرياضي الكبير المخصص للكرة الحديدية في إفريقيا، نظمت الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، لقاءا صحفيا، يوم الأربعاء 22 ماي الجاري بالعاصمة الرباط، من أجل تنوير الرأي الوطني والدولي على مستوى الاستعدادات والتعبير عن طموحات الكرة الحديدية. والاتحاد لهذه المنافسة القارية واسعة النطاق.

وكشف خالد المنصوري، رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، خلال هذا اللقاء الصحفي، انه لا يهدف إلا إلى الميدالية الذهبية لاتحاده في نهاية هذه المسابقة القارية، وقال إن “هدفنا واضح هو الميدالية الذهبية”، مؤكدًا على ان الاستعدادات المكثفة والمستوى المهاري الذي يتمتع به اللاعبون المغاربة.

وأضاف المنصوري، أن هذه البطولة الإفريقية للكرة الحديدية، في نسختها التاسعة، ستجمع فرقا من جميع أنحاء القارة الأفريقية، حيث سيكون هذا الحدث بمثابة لحظة ظهور كبيرة للكرة الحديدية المغربية وعرض كبير للمواهب الوطنية في هذا المجال الرياضي، مشيرة إلى أن المنظمون مصممون على تقديم مسابقة واسعة النطاق تلبي توقعات المشاركين والمشاهدين.

وأوضح رئيس الجامعة خلال هذا المؤتمر الصحفي، أن أهمية هذه البطولة تتجاوز مجرد المنافسة الرياضية، حيث انها تمثل فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدان الأفريقية من خلال الرياضة وتعزيز لعبة الكرة الحديدية على المستوى القاري، وباستضافة هذا الحدث، يؤكد المغرب مجددا مكانته كبلد مضيف لأحداث رياضية دولية كبرى.

واغتنم رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية خالد المنصوري هذه الفرصة للتعبير عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأعرب عن شكره لجلالة الملك على مساندته القيمة ومساندته المتواصلة في توفير الحاجيات الحاسمة لإنجاز هذا المشروع الرياضي. “نود أن نشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس على مرافقته ودعمه، وقال إن دعمهم ضروري لنجاح هذا الحدث”.

ووجه المسؤول الجامعي المذكور، الدعوة إلى محبي الكرة الحديدية للمتابعة هذه المنافسة رفيعة المستوى ودعم أبطال المغرب في سعيهم للحصول على الميدالية الذهبية. 

وتتجه الأنظار الآن نحو مدينة مراكش، حيث تأمل الجامعة المغربية للكرة الحديدية في تحقيق طموحاته ورفع ألوان العلم الوطني في هذه المسابقة القارية التي تستعد لها المدينة الحمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى