رياضة

تأجيل كأس أمم إفريقيا

أفادت تقارير صحفية فرنسية بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرر تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا التي كان مقررا إقامتها صيف 2025 بالمغرب إلى شهر يناير 2026 .

ونقلت صحيفة “ليكيب” عن فيرون أومبا، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، قوله إن هناك تعارضا بين البطولة القارية ومواعيد كأس العالم للأندية التي تشهد مشاركة 4 أندية أفريقية وهي الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.بالمغرب لتقام في يناير الثاني 2026 بدلا من إقامتها في صيف 2025.

وتتعارض بطولة كأس أفريقيا 2025 مع كأس العالم للأندية بنظامها الجديد التي تقام مرة كل 4 أعوام، وتنطلق نسختها الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريق شهر يونيو 2025.

ونقلت صحيفة “ليكيب” عن فيرون أومبا، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، قوله إن هناك تعارضا بين البطولة القارية ومواعيد كأس العالم للأندية التي تشهد مشاركة 4 أندية أفريقية وهي الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وأضاف سكرتير كاف “بإمكاننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد نهاية كأس العالم للأندية، ولكن خوض بطولتين ثم بدء منافسات موسم جديد بعدها لن يكون في مصلحة اللاعبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى