مجتمع

تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تعد بالعودة للإضراب من جديد مع التصعيد

جديد24 -ياسين شريحي

خرجت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، ببيان جديد يوم الأربعاء 8 ماي ، تعلن عن عزمها الدخول في إضراب جديد و خوض معارك نضالية أكثر تصعيدا في قادم الأيام.

وبحسب موقع أصوات مغاربية، قالت التنسيقية بإن “في الوقت الذي التزم الأساتذة والأستاذات الذين فرض عليهم التعاقد بخلاصات حوار 13 أبريل للمرة الثانية مراعاة للمصلحة المرحلية للتلميذ وبناء على مناشدات الآباء والأمهات ومجموعة الإطارات النقابية والحقوقية والسياسية”، حيث “أوقفوا تمديد الإضراب وعادوا إلى مقرات عملهم إيمانا منهم بأن الحوار مدخل أساسي لإيجاد حل جذري للملف”، فقد فوجئوا، بحسب تعبيرهم، “بعدم التزام الوزارة بمخرجات الجولة الأولى من الحوار”.

وأشار الموقع نفسه، “يتابع البيان أن الأساتذة ومعهم الوسطاء سجلوا “مجموعة من الخروقات منذ اليوم الأول من الالتحاق إلى حدود اللحظة”، ويذكر من بين هذه “الخروقات” عدم إلغاء “مسطرة العزل” وعدم قبول الشواهد الطبية، و”عدم صرف الأجرة في مجموعة من الجهات”، و”اقتطاعات فاقت 1000 درهم بالنسبة للأجور التي صُرفت”.

وحسل المصدر ذاته ، فإن التنسيقية دعت “الجهات المسؤولة” وتشمل “وزارة التربية الوطنية والمالية والوظيفة العمومية والوسطاء” إلى “الالتزام والتعجيل بالجولة الثانية من الحوار مع إصدار بلاغ رسمي يحدد تفاصيلها، ويؤكد على التزام الوزارة الوصية على القطاع بمخرجات حوار 13 أبريل 2019، تفاديا للاحتقان المرتقب نتيجة استمرار هذه الأوضاع والتعاطي اللامسؤول تجاه قضيتنا”.

و تؤكد التنسيقية في البيان “استعدادها الدخول في إضراب جديد وخوض معارض نضالية أكثر تصعيدا في أي وقت وفي حالة ما إذا تم المساس بأي أستاذ أو أستاذة وكذا في حالة ما إذا استمرت الوزارة في تعنتها وتعاطيها اللامسؤول تجاه مطالبنا العادلة والمشروعة”.

والجدير بالذكر ، فإن الإحتجاجات تم تعليقها والعودة الى الفصول الدراسية، بعد تصويت 62 تمثيلية جهوية لصالح تعليق الإضراب، فيما عارضت 11 تمثيلية هذا الطرح.

صحفي متدرب*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى