حول العالم

تهديد سفير السعودية من جماعة مجهولة بالسودان

جديد24-مريم الفرساوي*

تلقى السفير السعودي علي بن حسن جعفر، تهديدات من جماعة مجهولة تطلق على نفسها اسم “فيلق البنيان المرصوص” بالسودان.

ووفقا لصحيفة “الراكوبة” السودانية ،فإن هدف الجماعة هو طرد السفير السعودي علي بن حسن جعفر من الخرطوم، بعد اتهامه بأنه قال “أن دولته هي من قامت بالتغيير الأخير في السودان”.

وأضافت: “إن لم تفعلوا ذلك، فإننا سنعتبر ما قاله حقيقة واقعة، ولستم أنتم من قام بالتغيير كما أدعيتم، وعندها والله بالله وتا الله سترون أنتم وقيادة المملكة ترون منا وهذا الشعب العظيم ماسيكون عبرة ودرسا وحدثا للتاريخ والعالمين وسيعلم الذين ظلموا الى أي منقلب ينقلبون”.

وقال السفير السعودي في تصريحات، نقلها موقع “تواصل” السعودي، إن السفارة تعمل “بهمة عالية لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة السودان وشعبه في هذه المرحلة المهمة في تاريخ الشعب السوداني و إن دعم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للسودان الذي بلغ ثلاثة مليارات دولار منها خمسمائة مليون دولار كوديعة في البنك المركزي السوداني، يأتي تعزيزاً لعلاقات الإخاء الراسخة مع الأشقاء في السودان، وإسناداً لجهود المجلس العسكري الرامية لتثبيت دعائم الاستقرار”.

وجدت جماعة “فيلق البنيان المرصوص” رفضاً واسعاً من العديد من المواطنين السودانيين ، بعد ظهور مثل هذه الجماعات التي تتحدث باسم الشعب السوداني، المتسامح و البعيد كل البعد عن هذه الأفكار المتطرفة.

صحفية متدربة*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى