خنيفرة تحتضنُ النسخة الثانية لمهرجان السينما الجبلية الأمازيغية

جديد24-خنيفرة

تحتضن مدينة خنيفرة فعاليات النسخة الثانية لمهرجان السينما الجبلية الأمازيغية للشباب، والذي تنظمه جمعية حركة شبابية للتنمية المحيلة من 22 الى 24 فبراير الجاري تحت شعار”السينما والشباب رافعة للتراث الجبلي الأمازيغي”.

وستستضيف الدورة التي تقام بدعم من مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي لخنيفرة، وجماعة خنيفرة، ووزارة الشباب والرياضة، والمركز السينمائي المغربي، نخبة من ألمع نجوم السينما الوطنية، فضلا عن خبراء ومفكرين ومثقفين وكذا فاعلين مهتمين ميثلون مختلف جهات المملكة.

وستتميز الدورة، أيضا، مشاركة 10 أفلام وطنية، تتبارى ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ذات العلاقة بتيمة الجبل والأمازيغية، على جوائز المهرجان ارفعها الجائزة الكبرى، تحت اشراف لجنة تحكيم تضم الفنانة هاجر كريكع، والفنان عبدو المسناوي، والأستاذ لحسن أحجواني.

 كما تعرف الدورة، التي تعقد بالمركب الثقافي أبو القاسم الزياني،  ورشتين مهمتين الأالى حول تقنيات كتابة السيناريو، والثانية حول إعداد الممثل، بالإضافة إلى ندوة حول التراث المادي واللامادي للجبل، وثلاث معارض للفنون التشكيلي  وللإصدارات السينمائية والمنتوجات المجالية.

وسينفتح المهرجان على الضواحي، انطلاقا من تنظيم قافلة المركز السينمائي المغربي التي ستعرض مجموعة من الأعمال السينمائية في الهواء الطلق، إلى جانب ورشة في صناعة السينما لفائدة تلاميذ قسم الصوت والصورة بمؤسسة الإبداع الفني والأدبي بخنيفرة.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق