صور..تلوث الماء الصالح للشرب يخرج سكان الفقيه بن صالح للاحتجاج

جديد24 - هند بن فارس صحفية متدربة

نظم عدد كبير من سكان الفقيه بن صالح، بينهم فاعلين جمعويين وقفة احتجاجية أمام الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء “ملحقة الفقيه بن صالح”، صباح يوم أمس الثلاثاء 23 أبريل 2019، للمطالبة بتحسين جودة الماء الصالح للشرب.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات، عبروا من خلالها عن غضبهم من الوضع التهميشي الذي تعيشه مدينتهم، مرددين هتافات من قبيل، “كفى استخفافا بصحة المواطن”، و “لما ديالكم فيه ليوط والما ديالنا فيه دود”، “وهاذي حملة شعبية ماشي وقفة انتهازية، ماشي حملة انتخابية”، وغيرها من الشعارات الأخرى”.

وصرح رئيس جمعية حماية المستهلك، كصابي أحمد، “أن تواجدي في هذه الوقفة تأتي في إطار مساندتي لساكنة الفقيه بن صالح المتضررة من تلوث المياه الصالح للشرب، ونحن كجمعية نطلب من العامل بالتدخل العاجل للاعطاء الأمر بتحسين جودة الماء الصالح للشرب، والزيادة في عدد العدادات والمراقبة الشهرية لها، كما نطلب منه تقريب الإدارة من المواطن”.

وفي نفس السياق صرح عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان  بالفقيه بن صالح، “أننا كجمعية ندين بشدة ونحتج ونرفض الممارسات اللامسؤولة التي تقوم بها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالفقيه بن صالح، حيث أن هذه الوكالة لا تتحمل مسؤوليتها.

وجدير بالذكر بأن هذه الوقفة الاحتجاجية، ليست هي الوقفة الاحتجاجية الأولى بل سبقتها عدة وقفات احتجاجية اعتراضا على تلوث الماء الصالح للشرب.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق