بابا الفاتيكان: الاحتفال بعيد الميلاد “جاهلية” ولا وجود له بالإنجيل

24 ديسمبر 2018
بابا الفاتيكان: الاحتفال بعيد الميلاد “جاهلية” ولا وجود له بالإنجيل

انتقد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، الاحتفال بعيد الميلاد واصفا إياه “بالجاهلية” وأنه صورة زائفة تصور حكاية خرافية مائعة، لا وجود لها فى الإنجيل، على حد تعبيره.

وأضاف فى صلاة التبشير الملائكى فى عيد القديس ستيفانو الشهيد الأول، وتذكر “المعنى الحقيقى للتجسيد”، الذى يربط “بيت لحم إلى الكالفاريو”، ويتذكر “أن الخلاص الإلهى ينطوى على مكافحة الخطيئة، عبر الباب الضيق للصليب، وهذا هو السبيل الذى علمه السيد المسيح لتلاميذه، كما يتضح من إنجيل اليوم”.

كما دعا البابا إلى الصلاة للمسيحيين الذين يعانون التفرقة والتمييز، فى البلدان التى تقر الحرية الدينية لكنها لا تطبقها كاملا على أرض الواقع، وهو ما نشهده فى البلدان والمجتمعات التى تعرف وثيقة حماية الحرية وحقوق الإنسان، ولكن أين فى الواقع حال المؤمنين، خاصة المسيحيين، أنهم يتعرضون للتمييز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق