لقاح يستعمل لأول مرة يتسبب في وفاة 3 رضع بمستشفى في الرباط

18 ديسمبر 2018
لقاح يستعمل لأول مرة يتسبب في وفاة 3 رضع بمستشفى في الرباط

كشفت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، عن وفاة 3 رضع من أصل 5، بمستشفى الليمون للولادة بالرباط التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، “بعد أن تم حقنهم بلقاح استعمل لأول مرة، مما تسبب لهم بانعكاسات سلبية في الحين الشيء الذي آثار حالة من الرعب والهلع في صفوف الأباء”.

وقال الحبيب كروم عضو الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، في تصريح لجديد24، إنه تم حقن 5 رضع باللقاح الخاص بالتهاب الكبد الفيروسي، وبعدها مباشرة بدأت تبرز زرقة على وجوههم، مع ضيق في التنفس، ليتم تسجيل أول حالة وفاة، موضحا أنه بعد نقل 4 آخرين لمستشفى الأطفال في حالة خطيرة، توفي اثنان منهم، مما رفع حصيلة الوفيات إلى 3 رضع.

وتابع المتحدث، في التصريح ذاته، أن الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة تطالب بفتح تحقيق نزيه حول الوفاة مع ربط المسؤولية بالمحاسبة، وكذا باستقالة المدير العام المركزي، بعد تسجيل وفيات بالعشرات في صفوف الأطفال الخدج بالمشفى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend