أعوان السلطة حاملو الشواهد العليا يطالبون بالإدماج في الوظيفة العمومية

أعوان السلطة حاملو الشواهد العليا يطالبون بالإدماج في الوظيفة العمومية

وجهت رابطة أعوان السلطة، رسالة استغاثة إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، تطلب فيها التعجيل بإخراج القانون الأساسي إلى حيز الوجود، والإدماج الفوري في سلط الوظيفة العمومية، والزيادة في الأجر، بدل منح تعويضات.

ووفق ما أوردته “الصباح”، طالبت الرابطة من العثماني، إدماج حاملي الشهادات الجامعية العليا الحاصلين على الدكتوراه والماستر والإجازة، مبرزة أن سخطا عارما ينتاب أعوان السلطة في مختلف مدن المغرب، بسبب عدم تسوية أوضاعهم المادية والإدارية.

وتضمنت الرسالة المرفوعة إلى رئيس الحكومة، أن الشيوخ والمقدمين الحاملين لشهادات عليا، يقومون بمهام موظفين مرتبين في السلالم 10 و11، وتسيير مكاتب لا تخلو من قيمة وظيفية داخل الولايات والعمالات والملحقات الإدارية، وداخل أقسام الشؤون الداخلية، ومصلحة الأجانب ومكاتب الضبط وأقسام جوازات السفر.

وقال المصدر نفسه، إن هذه المعطيات في واقع ملموس بجل الملحقات الإدارية، وهي مسؤولية جسيمة ملقاة على عاتق أعوان السلطة لمدة طويلة، ويمارسون هذه المهام بسبب الخصاص المهول في الموارد البشرية بجل الملحقات الإدارية التابعة للإدارة الترابية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق