انتخاب سعد بنمبارك رئيسا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات

 انتخاب سعد بنمبارك رئيسا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات

انتخب سعد بنمبارك المنسق الجهوي للتجمع الوطني للأحرار بالرباط ورئيس المجلس الإقليمي للعاصمة المغربية رئيسا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.

وجاء انتخاب بنمارك خلال أشغال الجمع العام للجمعية المنعقد أمس الاثنين بالرباط، والذي أفرزت نتائجه أيضا اختيار نواب عن كل جهة، حظي منها رؤساء المجالس الإقليمية المنتمين للتجمع الوطني للأحرار، بثلاث مقاعد من أجل 1.

واختير عبد الله غازي نائبا لرئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، بجهة سوس ماسة، و لحسن داودي نائبا بجهة درعة تافيلالت، والأخ محمد سالم باهيا عن جهة العيون الساقية الحمراء.

وتهتم الجمعية بالشأن العام المحلي وبتعزيز الدور المنوط برؤساء مجالس العمالات والأقاليم في مجال التنمية المحلية، وتسعى وفق قانونها الأساسي للسهر على تنسيق العلاقات والتعاون بين مجالس العمالات والأقاليم وبالتعريف بمنجزاتها، والعمل على نشر وتفعيل مفاهيم الديمقراطية المحلية وتدعيم اللامركزية.

وترغب الجمعية في المشاركة في النقاش والحوار القانوني والاجتماعي والاقتصادي في مجالات التنمية والعدالة المجالية وتطوير اللامركزية، وإبداء الاستشارة في جميع مشاريع النصوص القانونية أو التدابير التي تهم تطوير آليات تدبير الشأن الترابي.

وتروم بالأساس، العمل على تقوية التعاون اللامركزي بين المجالس وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة فيما بينها، والانخراط والمساهمة في أنشطة المنظمات والهيئات الدولية المهتمة بتدبير الشأن المحلي وفق التوجهات العامة للدولة، والإسهام في مجال التكوين والرفع من القدرات التدبيرية للمنتخبين المحليين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق