متابعةُ شرطيّ موقوفٍ وطبيبين في قضية “حوادث السير الوهمية”

متابعةُ شرطيّ موقوفٍ وطبيبين في قضية “حوادث السير الوهمية”

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بنفس المدينة، الثلاثاء 22 يناير الجاري، أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب عمليات نصب واحتيال عن طريق افتعال حوادث سير وهمية.

وكان المشتبه فيهم الأربعة، وهم شرطي موقوف عن العمل وطبيبين بالقطاع الخاص ومستخدم، قد تورطوا في اختلاق حوادث وهمية للنصب على مؤسسات التأمين، حيث كان الشرطي الذي كان يعمل سابقا بمدينة إمنتانوت يقوم بإعداد معاينات لحوادث وهمية، بينما يدلي الأطباء بشواهد صورية لإثبات العجز البدني.

وقد كشفت تحريات الشرطة القضائية عن ضلوع تسعة أشخاص آخرين في عمليات المشاركة في هذه الحوادث الوهمية، حيث كانوا يستفيدون من مبالغ التأمين المتحصلة من هذه الأفعال الإجرامية.

وقد قررت النيابة العامة إحالة المتهمين على قاضي التحقيق بنفس الهيئة القضائية، والذي أصدر قرارا بإيداع الشرطي وأحد المشاركين بالمركب السجني رهن الاعتقال الاحتياطي، بينما تم إخضاع باقي المشاركين لتدبير المراقبة القضائية في انتظار انتهاء مسطرة التحقيق الإعدادي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق