قضايا وحوادث

قضية “الماء الشروب” تصلُ مكتب الوكيل العام وعامل خريبكة 

نورالدين ثلاج-خريبكة

تفاعلا مع انشغال ساكنة مدينة خريبكة والنواحي مع قضية تغير طعم ورائحة “الماء الشروب”، وما أثارته من تخوفات كبيرة على صحة المواطنين، دخل الائتلاف المغربي للصحة والبيئة وحماية المستهلك على الخط، بغرض حث المسؤولين على الإسراع بإجراء تحريات والقيام بتحليل عينة من الماء لوضع حد لهذه التخوفات، التي قضَّت مضجع المواطن الخريبكي.

ووضع الإئتلاف شكايتين، اليوم الجمعة 18 يناير، لدى الكتابة الخاصة للوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بخريبكة، ونسخة منها لدى ديوان عامل الإقليم، من أجل التدخل العاجل في الموضوع، حيث طالبت الشكاية، حسب تصريح رئيس الإئتلاف عبدالجليل الجعداوي، بحماية المستهلك من احتمال خطورة الماء الصالح للشرب، نتيجة المذاق والرائحة الكريهة، وذلك بفتح تحقيق مستعجل حول هذه المزاعم.

ويضيف عبدالجليل الجعداوي، أن الشكاية تطرقت للحالة النفسية التي يعيشها المواطن الخريبكي هذه الأيام بسبب هذه القضية، مما يستدعي مراعاتها وفتح تحقيق فوري بهذا الخصوص.

وجدير بالذكر أن قضية “الماء الشروب” تحولت في الآونة الأخيرة إلى حديث الشوارع، والمقاهي ومواقع التواصل الإجتماعي، بفعل تغير مذاق ورائحة الماء، حيث أصبح غير مستساغ ويمر عبر الحلق بصعوبة كبيرة، أمام صمت مكتب الصحة التابع لبلدية خريبكة، والمكتب الوطني للماء والكهرباء-قطاع الماء، حيث ساد التخوف من أن يؤثر ذلك سلبا على الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى