سفير المغرب بالسعودية يكشف أسباب استدعائه من الرياض

سفير المغرب بالسعودية يكشف أسباب استدعائه من الرياض

قال مصطفى المنصوري، سفير المغرب لدى السعودية، أن السلطات المغربية استدعته من الرياض قصد التشاور بشأن العلاقات بين البلدين، واصفا الأمر بـ”سحابة عابرة”.

وأبرز السفير مصطفى المنصوري في تصريح لموقع “le360” ، أن سبب استدعائه يتعلق بالمستجدات التي طرأت أخيرا على مستوى العلاقات بين البلدين، خاصة بعد بث القناة التلفزية “العربية”، المقربة من الدوائر الحاكمة في السعودية، لتقرير مصور ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية، والذي اعتبر كرد فعل على مرور وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة في برنامج حواري مع قناة “الجزيرة” القطرية.

وكشف المنصوري  أنه جرى استدعاؤه إلى الرباط منذ ثلاثة أيام، قصد التشاور حول هذه المستجدات، مؤكدا أن “الأمر عاد في العلاقات الدبلوماسية حينما تعبرها بعض السحب الباردة”، معتبرا أن “الأمور سرعان ما ستعود إلى حالتها الطبيعية”.

والجدير بالذكر أن وكالة “أسوشيتيد بريس” الأمريكية نشرت خبر سحب السفير المغربي من السعودية وسحب القوات المسلحة المغربية من اليمن مساء الخميس 7 فبراير، حيث أكد المسؤول المغربي، وفق الوكالة، بأن المملكة المغربية لن تشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في الائتلاف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

ولم يصدر لحد الآن أي بلاغ رسمي من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بهذا الخصوص.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق