لشكر : بنكيران استفاد من راتبي رئيس الحكومة و البرلمان رغم إفلاس صندوق التقاعد

لشكر : بنكيران استفاد من راتبي رئيس الحكومة و البرلمان رغم إفلاس صندوق التقاعد

وجَّهَ الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي، إدريس لشكر، سهام النقد لرئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران، بسبب جمعه بين تقاعده كبرلماني وراتبه كرئيس للحكومة.

لشكر، الذي كان يتحدث في حوار مع قناة “فرانس24″، قال إن المنظومة الأخلاقية التي بنى عليها حزب العدالة والتنمية مكاسبه السياسية تؤدي إلى مراجعة كبرى بعد التصريحات الأخيرة لبنكيران.

واستنكر الكاتب الأول لحزب الوردة احتفاظ رئيس الحكومة بتقاعده البرلماني في الوقت الذي يمنعه عن البرلمانيين، مشددا بالقول إنه فوجئ بكون بنكيران ظل يتوصل بتقاعده كبرلماني إلى غاية شهر شتنبر 2017، في حين أنني كبرلماني لأربع ولايات وفي خضم الجدل الدائر حول معاشات البرلمانيين جعلني لاأستفيد من البرلمان أنا وكل البرلمانيين، الذين لم يتمكنوا من الظفر بالولاية التشريعية الأخيرة.

واعتبر زعيم الإتحاديين أن بنكيران حينما كان رئيساً للحكومة سمح لنفسه بأخذ التقاعد البرلماني في الوقت الذي يحرم منه البرلمانيين الآخرين بدعوى إفلاس صندوق المعاشات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق