إصابة 60 أستاذا و أستاذة في العناية المركزة..حصيلة فض الأمن لاعتصام «أساتذة التعاقد»

24 مارس 2019
إصابة 60 أستاذا و أستاذة في العناية المركزة..حصيلة فض الأمن لاعتصام «أساتذة التعاقد»
كشفت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، صباح اليوم الأحد، عن حصيلة الليلة الدامية، التي عاشها الأساتذة ، بعد التدخل الأمني العنيف، الذي ووجه به اعتصامهم، ليلة أمس السبت، أمام مقر البرلمان.
 
وقال مصدر مسؤول في التنسيقية، في حديثه، صباح اليوم، مع “جديد24” على هامش مشاركتهم في مسيرة وسط العاصمة، إن التدخل الأمني فجر اليوم لفض اعتصامهم خلف ستين إصابة في صفوفهم.
 
وأوضح المصدر ذاته أن التدخل ذاته أوقع أربع إصابات بليغة في صفوف المتعاقدين، من بينها إصابة أستاذة متعاقدة، قال إنها ترقد في العناية المركزة.
 
وفي السياق ذاته، أكدت مصادر من التنسيقية، أن أعداد الأساتذة المتعاقدين المتظاهرين، اليوم الأحد وسط العاصمة، يتجاوز عددهم 40 ألفا، ملؤوا وسط العاصمة، رافعين شعارات الغضب، والسخط.
 
وعلى الرغم من التدخل الأمني، أكدت التنسيقية نفسها أنها لا تزال متشبثة بالحوار، الذي لوحت به وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، غير أنها تركز على أنه لا حوار خارج مطلب الإدماج في الوظيفة العمومية، الذي يطالب به المتعاقدون.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend