لا تنشر هنا

بسبب إضراب أساتذة “التعاقد”.. أكاديمية الرباط تستغل العطلة الربيعية لتعويض التلاميذ

جديد24

كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أنها تتجه إلى تنظيم “عملية ضخمة للدعم والاستدراك التربويين خلال العطلة البينية الربيعية”، وذلك ابتداء من فاتح أبريل المقبل إلى غاية 12 منه.

وأفادت الأكاديمية في بلاغ لها، اطلع موقع “جديد24” عليه بأن “هذه العملية التربوية تروم تعويض الحصص الدراسية التي أهدرت من الزمن الدراسي للمتعلمين والمتعلمات، بسبب التوقفات الجماعية عن العمل التي نفذها بعض أطر الأكاديمية من المدرسين خلال الأسابيع الثلاثة الماضية”.

 والمصدر ذاته أبرز أن مئات الأساتذة المتقاعدين سيشاركون في هذه العملية، وحوالي 200 مدرس من أساتذة القطاع الخاص، وكذا بعض طلبة كلية علوم التربية والمدرسة العليا للأساتذة بالرباط، فضلا عن متطوعين تم انتدابهم من طرف جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية.

 وتحرص الأكاديمية المذكورة، وفق البلاغ، “على ضمان تكافؤ الفرص والاستعداد للامتحانات الاشهادية، لكل المتعلمات والمتعلمين”، لافتة إلى أن دروس الدعم ستهم المدارس الجماعاتية والوحدات المدرسية المتواجدة بالعالم القروي.

يأتي ذلك، على خلفية الأزمة غير المسبوقة التي يعيشها قطاع التعليم منذ حوالي شهر، بسبب خوض الأساتذة المتعاقدون لإضرابات واعتصامات من أجل إدمادجهم في صفوف الوظيفة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى