لا تنشر هنا

أساتذة “الزنزانة 9” يُصعّدون ضد وزارة «أمزازي» بتمديد إضرابهم وإنزالهم الوطني بالرباط

جديد24

أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 تمديد الإضراب والاعتصام الذي تخوضه بالعاصمة الرباط لمدة أسبوع آخر، ابتداء من اليوم الإثنين 29 أبريل الجاري إلى غاية 04 ماي المقبل، وذلك احتجاجا ضد ما وصفته ب”تعنت وزارة التربية الوطنية تجاه ملفهم الحارق”.

وأكدت التنسيقية على رفضها لمقترحات 25 فبراير 2019 باعتبارها “قرصنة واضحة لأقدميىة أساتذة الزنزانة 9″، كما جددت رفضها لأي “مقترح لا يضمن ترقية فورية إلى الدرجة الثانية بأثر رجعي مالي وإداري منذ 2012/2013”.

وحمّل أساتذة الزنزانة 9 كلا من الحكومة ووزارة الداخلية والتربية الوطنية “مسؤولية إخراج الأستاذ من القسم، مكانه الطبيعي، وسلامة مناضلي ومناضلات تنسيقية أساتذة الزنزانة 9، والتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، والتنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الشهادات العليا، وكافة التنسيقيات الوطنية”.

التنسيقية شددت في بيان لها على أنها ماضية نحو “انتزاع كافة الحقوق المشروعة والمسلوبة منذ الموسم الدراسي 2012-2013″،  منددة بما أسمته ب”التماطل المستمر والتسويف الذي ينهجه كل من وزير التربية الوطنية ورئيس الحكومة، مع محاولة الالتفاف وإيهام الرأي العام الوطني بحل ملف الأساتذة القابعين في سلم العار”.

كما ندد المصدر ذاته ب”التدخلات القمعية الهمجية ليلة 24 أبريل في حق الأستاذات والأساتذة سجناء الزنزانة 9، وكذلك الترهيب والتضييق على نضالاتهم السلمية أمام وزارة المالية وأمام البرلمان يوم 26 أبريل الماضي”، رافضا “كل مقترح لا يتضمن ترقية فورية إلى الدرجة الثانية بأثر رجعي مالي وإداري، منذ موسم 2012-2013”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى