أمزازي يتهم الأساتذة المتعاقدين بعدم الالتزام بمخرجات الحوار

أمزازي يتهم الأساتذة المتعاقدين بعدم الالتزام بمخرجات الحوار

في الوقت الذي يخوض فيه الأساتذة المتعاقدون أشكال احتجاجية تصعيدية، خرج وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ليعبر عن “أسفه” لاستمرار إضرابهم.

وأكد أمزازي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الاثنين، على أن “الوزارة تعمل على استدراك الزمن المدرسي، وتتأسف لوضعية التوقف الجماعي عن العمل”، والذي ينتج عنه حسب الوزير أن “التلاميذ لم يعودوا يتمكنون من الحق في التمدرس لا سيما في المناطق القروية والجبلية”.

وجدد الوزير التأكيد على أنه قد “تم اتخاذ عدد من المبادرات لتجاوز هذا المشكل”، مشيرا إلى أن الوزارة نظمت حوارا مع الأساتذة المتعاقدين، و”الوزارة لم تخل بالتزاماتها، لكن الطرف الآخر لم يلتزم، ولم يتم الالتحاق بالاقسام”، مشددا على “أهمية تعويض الزمن المدرسي”.

من جهتها، أكدت آمال عربوش، البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة على أن “الإضرابات والاحتجاجات التي تجاوزت أكثر من شهرين إن دلت على شيء فإنما تدل على فشل الحكومة في تدبير هذا الملف”، مشددة على أن “ملفا من هذا الحجم لا يحتاج للترقيع وإنما يحتاج لإرادة سياسية حقيقية وواضحة لطي هذا الملف نهائيا”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق