أمير قطر يوطد علاقته مع المغرب بتعيين سفير فوق العادة

أمير قطر يوطد علاقته مع المغرب بتعيين سفير فوق العادة

عين أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إبراهيم حمد المانع سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المملكة المغربية مكان سلفه السفير السابق عبدالله بن فلاح الدوسري الذي أنهى مهامه الأسبوع المنصرم.

ونشرت وكالة الأنباء القطرية بيانا يعلن فيه أمير قطر إصداره قرارا أميريا برقم 21 لسنة 2019 خاص بعلاقات بلاده بالمغرب مما أظهر حرص قطر على نقل العلاقات مع المغرب إلى مستوى أكثر تطورا من خلال رفع تمثيليتها في الرباط.

وأضافت وكالة الأنباء القطرية أن هذا القرار يأتي على إثر الزيارة التي قام بها وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة إلى الدوحة والتي سلم من خلالها رسالة من الملك محمد السادس إلى أمير قطر.

ويأتي هذا التعيين في سياق تجدد توتر غير معلن في العلاقات المغربية مع المعسكر الخليجي المناوئ لقطر والمتمثل في السعودية والإمارات، حيث غادر السفير الإماراتي المغرب قبل أيام لأسباب غير معروفة فيما تخلف السفير المغربي في الإمارات عن حضور فعالية المغرب في أبوظبي.

                                      صحافي متدرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق