استقالة رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني

جديد24سلايدر
13 أبريل 2019
استقالة رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني

صادق الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي على الاستقالة التي تقدم بها الفريق أول مهندس صلاح عبدالله محمد صالح، من منصبه كرئيس لجهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وذكر بيان للمجلس العسكري الانتقالي بالسودان أن «قوش» كان قد تقدم باستقالته، أمس الجمعة.

وكان الرئيس السودانى المعزول عمر البشير، قد أصدر قرارا في 2 فبراير الماضي، بإقالة المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطنى، الفريق أول مهندس محمد عطا فضل المولى، وإعادة قوش.

وشكلت عودته لمنصبه السابق حينها مفاجأة خاصة وأنه اعتقل بعد إقالته بتهمة التخطيط للانقلاب على النظام الحاكم، وأعفاه البشير من رئاسة جهاز الأمن والمخابرات في غشت عام 2009، وأوكلت إليه إدارة مستشارية للأمن، لتنظيم الحوار مع القوى السياسية المعارضة، لكن خلافات نشبت بينه ومساعد الرئيس السودانى السابق، نافع علي نافع أدت إلى إقالته وتجريده من مناصبه التنفيذية والتنظيمية، بحسب وسائل إعلام سودانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend