الشوباني غاضب من العثماني بعد إقصاء جهة درعة تافيلالت من مخطط التكوين المهني

الشوباني غاضب من العثماني بعد إقصاء جهة درعة تافيلالت من مخطط التكوين المهني
عبر الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، عن انزعاجه وغضبه من رئيس الحكومة يعد الدين العثماني، بعد إقصاء الجهة من مشاريع الحكومة بإحداث مؤسسات جامعية جديدة بجهات من المملكة، موضحا أن الساكنة ترى أنه إقصاء غير مبرر.
وخرج الشوباني ببلاغ توضيحي قال فيه إن صدور بلاغ المجلس الحكومي الأخير والذي أعلن عن إحداث مجموعة من المؤسسات الجامعية بجهات من المملكة ليس من بينها جهة درعة تافيلالت، دفعنا للتواصل الفوري مع الحكومة للتعبير عن انزعاجنا من هذا البلاغ ، ولتبين خلفيات استبعاد الجهة من هذا الإحداث، ونقل انشغالات الساكنة التي رأت في ذلك إقصاء لا مبرر له.
وأشار بلاغ الشوباني إلى أن كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي أكد لرئيس الجهة أن الأمر لا يتعلق بأي إقصاء، بل على العكس من ذلك تماما، يعكس إرادة الحكومة في تفعيل قرار تم اتخاذه سابقا ويتعلق بإحداث جامعة بالجهة نظرا لتوفر كافة شروط هذا الإحداث وفي تناسق تام مع مقتضيات الجهوية المتقدمة، وهو ما يجري التحضير له والإعلان عنه في الوقت المناسب.
وذكر البلاغ أن مكتب مجلس الجهة سيعقد في بداية الأسبوع المقبل اجتماعا مع رئيس الحكومة ومع أعضاء الحكومة المعنيين بهذا الملف، من أجل تسربع وتيرة إحداث جامعة بجهة درعة تافيلالت وإخراجها للوجود وفق نموذج جامعي ملائم للمساهمة في تطوير فرص التكوين والتنمية بالجهة، وربط البحث العلمي بثرواتها وبتطلعات الشباب للتكوينات الملائمة للاندماج في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بنجاح.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق