الكلية المتعددة التخصصات بني ملال : اختتام فعاليات الدورة السابعة للأيام المقاولاتية.

جديد24سلايدرمجتمع
الكلية المتعددة التخصصات بني ملال : اختتام فعاليات الدورة السابعة للأيام المقاولاتية.

اختتمت اليوم 26 ابريل2019  فعاليات النسخة السابعة من الأيام المقاولاتية ، التي تحتضنها الكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال  منذ حوالي شهر و نصف. تحت شعار ” العمل المقاولاتي لدى الشباب الحامل للشهادات: وضعية الطالب المقاول بالمغرب ، رافعة لتطوير الشغل و مكافحة هجرة الشباب ” .

وقد كلل هذا الحفل الإختتامي بحضور نائب رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان مصطفى الراقي ، الذي قدم كلمة شكر لكل المتدخلين و الساهرين على إنجاح  هذه النسخة، ثم أشار الى أن هذه الدورة  تهدف الى تحقيق عنصر انفتاح الجامعة على محيطها السوسيو اقتصادي ، و تكوين الطلبة و تحسيسهم بأهمية الإنفتاح  على عالم المقاولات و ترسيخ الروح المقاولاتية لدى الطالب الخريج و حاملي الشهادات ، في أفق إعمال روح المبادرة و إقتحام عوامل المقاولة. و يندرج ذلك في اطار البرنامج الذي أطلقته وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بخصوص النظام الوطني للطالب المقاول و أقطاب لخدمات مواكبة ريادة أعمال الطلبة بالجامعات، و مرافقة الطلبة في مشاريعهم المقاولاتية بشراكة مع الفاعلين الإقتصاديين.

و من جهته قدم منسق المشروع محمد صبري أستاذ جامعي بشعبة الاقتصاد و التدبير بالكلية المتعددة التخصصات بني ملال،  شكر خاص لكل الفاعلين الإقتصاديين و الأساتذة و المهنيين، الذين ساهموا في تأطير الدورات التكوينية و جلسات المواكبة. بالإضافة إلى متابعة سير أشغال المشاريع خلال هذه الأيام المقاولاتية و الابتكارية.

و قد أشار الى أن الطلبة المشاركين استفادوا من جلسات  تكوينية و تأطيرية ، التي تضمنتها هذه الدورة. إذ أنها قاربت العديد من القضايا و المواضيع ذات الصلة بالتراث، السياحة ، الثروة ، التحول الرقمي في ميدان التربية و التعليم ، الإقتصاد الأخضر ، الطاقات المتجددة ، الروبوتيك و التعاونيات و الإقتصاد الأخضر.

و اضاف أن هذه النسخة عرفت مشاركة ما يقارب 500 مشارك، عرضوا 50 مشروعا من جميع المؤسسات التابعة للجامعة، و بعد المواكبة و التأطير استطاع ما يناهز 92 مشاركا الوصول الى نهائيات المسابقة ب 19 مشروع.

و في الختام كانت الكلمة للطلبة المشاركين لتقديم  مشاريعهم ،ثم أعلن  عن المشارع الثلاث الفائزة في هذه المسابقة . و قد توج بالرتبة الأولى الطالبان بالإجازة المهنية لدراسة السوق بالكلية المتعددة التخصصات بني ملال (شيماء طياء، المهدي لايودي) صاحبي مشروع “Misses Bioty”. أما الرتبة الثانية فحصل عليها أربع طلبة من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية  خريبكة (نادية لخلي، خديجة لخلي، يونس عداش،عزيزة داري)  أصحاب مشروع Eco-” “Produit. و الرتبة الثالثة كانت  من نصيب ثلاث طالبات بالإجازة الأساسية في الاقتصاد و التدبير بالكلية المتعددة التخصصات بني ملال (هاجر كرواش، مرام ايت غوت، اكرام البيض) صاحبات مشروع MARRG . ثم وزعت الجوائز على الفائزين، و شهادات المشاركة على كل الطلبة المشاركين .

و تجدر الإشارة أن النسخة السابعة للأيام المقاولاتية انطلقت يوم 14 مارس 2019 بالكلية المتعددة التخصصات بني ملال تحت شعار “العمل المقاولاتي لدى الشباب الحامل للشهادات: وضعية الطالب المقاول بالمغرب ، رافعة لتطوير الشغل و مكافحة هجرة الشباب . و قد تميزت هذه الدورة بانفتاحها على جميع المؤسسات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان، بكل من خريبكة و خنيفرة  (الكلية المتعددة التخصصات خريبكة، المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، المدرسة العليا للتكنولوجيا).

                                         صحفية متدربة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق