النقابات التعليمية تصعد ضد وزارة «أمزازي» و تدعو إلى إضراب لمدة أسبوع 

2019-04-16T14:09:48+00:00
2019-04-16T14:10:28+00:00
سلايدرقضايا وحوادث
16 أبريل 2019
النقابات التعليمية تصعد ضد وزارة «أمزازي» و تدعو إلى إضراب لمدة أسبوع 

أعلنت النقابات التعليمية الخمس، النقابة الوطنية للتعليم (CDT)، الجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، النقابة الوطنية للتعليم(FDT) ، الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE) عن مساندتها ودعمها لـ”نضالات جميع فئات الشغيلة التعليمية”.

و دعى التنسيق النقابي الخماسي “أساتذة الزنزانة 9، والأساتذة حاملي الشهادات، لإنجاح الأشكال النضالية المتمثلة في إضراب وطني لمدة أسبوع ابتداء من 22 أبريل 2019، مصحوب باعتصام ممركز”.

كما حملت النقابات ” مسؤولية تبعات استمرار الاحتقان بقطاع التعليم للحكومة والوزارة أمام تماطلهما في التعاطي الإيجابي مع مختلف الملفات العالقة”.

و اتهمت النقابة الحكومة و الوزارة الوصية بـ” تجاهل المطالب العادلة و المشروعة لأساتذة الزنزانة 9 و للأساتذة حاملي الشهادات و المتمثلة في الترقية الفورية إلى السلم العاشر بأثر رجعي مال وإداري منذ موسم 2012/2013.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend