لا تنشر هنا

بعد تعليق الإضراب…جلسة حوار جديدة بين «المتعاقدين» ووزارة «أمزازي» يوم 2 ماي

جديد24 - هيئة التحرير

 كشفت مصادر نقابية ل” جديد24″ أن جولة جديدة  من الحوار ستنطلق بين وزارة التربية الوطنية و”الأساتذة المتعاقدين” بحضور ممثلي النقابات والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بعد إيقاف الأساتذة للاضراب لمدة أسبوع واحد.

 وأفادت المصادر النقابية ل«جديد24″ أن جلسة الحوار ستكون مباشرة بعد فاتح ماي بعدما اتخذت تنسيقية الأساتذة قرارا بوقف الاضراب مؤقتا ، حيث نجح تيار الأغلبية في الخروج بقرار وقف الاضراب بعدما صوتت عليه 62 تنسيقية محلية وعارضته 11 تنسيقية، في الاجتماع الذي احتضنه مقر الجامعة الحرة للتعليم بالرباط المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد العام للشغالين.

وسيعود “الأساتذة المتعاقدين” ابتداء من الإثنين المقبل إلى أقسامهم، في انتظار عقد جلسة حوار جديدة مع وزارة التربية الوطنية،  في انتظار موقف الوزارة، بعدما خاض “الأساتذة المتعاقدون” إضرابا مفتوحا استمر لمدة سبعة أسابيع شهد اعتصامات ومسيرات محلية وجهوية ووطنية واعتصامات بالشوارع وتدخلات أمنية .

ويطالب “الأساتذة المتعاقدون” بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية. وتقول الوزارة الوصية “إن النظام الأساسي لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يضمن للأساتذة التمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها زملاؤهم المدمجين في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”، وطالبت الأساتذة بالعودة إلى أقسامهم قبل فتح أي حوار، إلا أن الأساتذة استمروا في المطالبة بإدماجهم في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى