رياضةقضايا وحوادث

بعد خلافه الشهير مع زياش المتألق …رونار أعترف أنني أخطأت وأنا المسؤول عن الأزمة

جديد24 - صحف

اعترف الناخب الوطني هيرفي رونار، بأنه أخطأ في حق حكيم زياش، لاعب المنتخب الوطني وفريق أجاكس أمستردام الهولندي، ساردا قصته معه منذ تعيينه على رأس المنتخب، والتي كادت توقف مشواره مع المنتخب وجرت عليه غضبا واسعا من الجمهور المغربي.

رونار تحدث في حوار مع قناة “إير إم س عن قصته المتوترة مع زياش، قبل أن يتدخل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، موضحا “لعبنا مباراة الرأس الأخضر وكانت هي الأولى لي، كانت ستجرى على أرضية ملعب اصطناعية من الجيل القديم، وسط أجواء أفريقية، ووضعت حكيم زياش في المدرجات لأنه كانت لدي إمكانية الاعتماد على 18 لاعباً فقط في اللائحة. بعد ذلك، خضنا مباراة الإياب عقب ثلاثة أيام، عندها أعتبر أنني ارتكبت خطا، لأنني لم أتحدث إليه، كل واحد منا يتحدث من جانبه، المعسكر الإعدادي انتهى والجميع ذهب بعد ذلك. الأزمة بدأت في ذلك الوقت في ظل إصابته”.

ويكمل رونار “اليوم أنا قادر على القول إن زياش لم يرتكب أي خطأ، إنه لم يقم بأي تصرف سيء، ولم يتفاعل أبدا بصورة سلبية، بل على نقيض ذلك، ظل هادئاً رغم أنه لم يكن مرتاحاً، لكن للأسف لم أتواصل معه بشكل كبير”، يستطرد قائد العارضة الفنية لـ”أسود الأطلس”.

وتابع رونار “بعد سنة، رئيسي قال لي كيف يمكن حلحلة هذا المشكل وإعادة المياه إلى مجاريها مع زياش، قلت له نعم ليس هناك ما يُقال حول أرقامه وأدائه، إنه موهوب، ذهبنا إلى أمستردام وعقب ثلاث دقائق فقط من المحادثات كل شيء تم حله. لقد قال لنا إنه يُريد العودة لأنه مرتبط بالمنتخب الوطني، وأنا كنت في حاجة إليه، أعترف بأنني مسؤول عن كل ذلك بنسبة 90 في المائة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى