لا تنشر هنا

حصريا لجريدة “جديد24” المخرج البلجيكي “لوكا بيلفو” يخرج رواية الكاتب الفرنسي لوران موفينيه ” Des hommes” من بوابة الفن السابع

جديد24 - عبد الاله الحيان

أنهى المخرج وكاتب السيناريو البلجيكي Lucas Belvaux  أمس الجمعة 26 أبريل آخر المشاهد التي تم تصويرها بالمغرب من فلمه الأخير Des hommes والذي من المقرر إخراجه لعالم المنافسة السينمائية السنة القادمة 2020.

وهو عمل روائي للكاتب الفرنسي لوران موفينيه، الذي وقع على شراكته الثانية رفقة مخرج بلجيكي بعد عمله المشترك رفقة صاحب فيلم  “Keep on”.

ويستكشف فيلم ” Des hommes” ل لوكا بيلفو جدار الصمت المحيط بما يسمى سنوات الرصاص التي تمثلها الحرب الجزائرية بالنسبة لفرنسا وشعبها والتوغل في معالم التاريخ الفرنسي المعاصر للوقوف عند الندوب التي خلفتها الحرب.

وقد أخذت أبرز المشاهد للفيلم الطويل بين تخوم الأطلس تحناوت ومولاي براهيم ورياض أفولكي بالمدينة العتيقة لمراكش.

ويعتبر الفيلم المنتهي التصوير عمل مشترك لأكثر من شركة منتجة أبرزها 3Cinema  المدعمة من قناتي + Canal و + Ciné ومركز السينما والسمعيات البصرية في اتحاد  Wallonia Brussels و Eurimages.

 

وفي حوار حصري أجرته “جديد24” مع مخرج الفيلم لوكا بيلفو أعرب هذا الأخير عن امتنانه للجهات المعنية التي قدمت يد المساعدة،بالإضافة إلى شكر سكان المناطق التي صورت فيها المشاهد لتعاونهم وصبرهم طيلة فترة التصوير. كما عبر عن دهشته من تعامل المغاربة السلسة والمتميزة، لاسيما وأن المغاربة تعودوا على الاشتغال رفقة شركات إنتاج سينمائية عملاقة من قبيل الأمريكية والكندية والفرنسية.

وجدير بالذكر أن المخرج لوكا بيلفو الذي يكمل في عقده السادس صاحب ريبرتوار متنوع بين التمثيل وكتابة السيناريو والإخراج وأهم أعماله La fin de la mut سنة 2017 و  Les prédateurs 200  و  Nature contre mâture سنة 2004.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى