لا تنشر هنا

رسميا…الأساتذة المتعاقدون يوقفون الاضراب

جديد24

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، اليوم السبت، تعليق الإضراب عن العمل الذي استمر لأسابيع، لمدة أسبوع، بعد لقاء ماراطوني للمجلس الوطني للتنسيقية، استجابة لمبادرة وساطة أطلقها حزب الاستقلال. اللقاء الماراطوني الذي انطلق منذ ليلة أمس الجمعة واستأنف اليوم السبت، انتهى بتصويت 62 تمثيلية جهوية لصالح تعليق الإضراب، بينما عارضت ذلك 11 تمثيلية.

يشار إلى الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين أطلق مبادرة للوساطة بين الأساتذة ووزارة التربية الوطنية لحل أزمة الأساتذة المتعاقدين، وطالب الاستقلاليون الوزارة بإلغاء قرارات العزل والتدابير الزجرية، والتراجع عن تعويض الأساتذة المتعاقدين بأساتذة آخرين من خارج المنظومة،

كما حث الفريق على إرجاع المطرودين، بدءا بالأستاذين احساين بوكمان وادريس العلوي الزيداني. ومن أبرز ما طالب به الإستقلاليون، خلال لقائهم بمسؤولي الوزارة، صرف الأجور الموقوفة، وتأجيل امتحان التأهيل المهني إلى حين حل الملف بشكل نهائي عن طريق الحوار، كما شددوا على ضرورة إيجاد حل نهائي ومقبول لهذا الملف بما ينتصر للمصلحة العامة للوطن.

ويشار أن الاساتذة يخوضون اضرابا منذ 7 أسابيع، وسبق ورفضوا العودة للأقسام قبل اجراء حوار غير مشروط مع الوزارة وبحضور النقابات.

ونص اتفاق 13 أبريل على “توقيف جميع الإجراء ات الإدارية والقانونية المتخذة بحق بعض الأساتذة، وصرف الأجور الموقوفة، وإعادة دراسة وضعية الأساتذة الموقوفين”, بالاضافة إلى “مواصلة الحوار حول الملف في شموليته”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى