فيسبوكيون يتساءلون.. هل يشمل التجنيد هؤلاء ؟

11 أبريل 2019
فيسبوكيون يتساءلون.. هل يشمل التجنيد هؤلاء ؟

في خضم النقاش حول إعلان وزارة الداخلية حصر لوائح المدعوين للخدمة العسكرية، تداولت مجموعة من الصفحات على موقع فيسبوك، منشورات تتساءل عما إذا كان الإستدعاء للتجنيد سيشمل مشاهير الفن.

وأورد نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، أسماء لفنانين في مرفوقة بأعمارهم، التي تندرج ضمن الفئة العمرية المعنية بالخدمة العسكرية، مطالبين باستدعائهم للخدمة.

ومن بين الأسماء التي أشار إليها رواد “فيسبوك”، الفنانين إيهاب أمير وزهير بهاوي، والإثنين من مواليد 1995، ومغني الراب “حليوة”، وهو من مواليد 1996، والفنان عمر بلمير، 24 سنة.

وفي ذات السياق، تساءلت منشورات على نفس الموقع، عن مشاركة أبناء الوزراء والبرلمانيين وكبار المسؤولين ضمن الفوج الأول المدعو للخدمة العسكرية، داعية إلى مساواة أبناء جميع المغاربة بغض النظر أسمائهم العائلية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت الإثنين، انطلاق عملية حصر لوائح المدعوين لأداء الخدمة العسكرية الإجبارية، ودعت الشباب الذين تندرج أعمارهم ضمن الفئة المستهدفة، إلى تحري وجود أسمائهم ضمن المدعوين، عبر موقع إلكتروني مخصص لهذا الغرض، كما دعت العنصر النسوي والمغاربة القاطنين في الخارج، الراغبين في أداء هذه الخدمة إلى التسجيل عبر نفس المنصة.IMG 20190411 014220  - جديد24

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend