الرئيسية / جديد24 / “لطيفة أخرباش” تنوه بمجهودات هيئة الاتصال السمعي البصري في مجال محاربة العنف ضد المرأة

“لطيفة أخرباش” تنوه بمجهودات هيئة الاتصال السمعي البصري في مجال محاربة العنف ضد المرأة

نوهت السيدة لطيفة أخرباش بمجهودات الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري التي ترأسها، في مجال محاربة العنف ضد المرأة في وسائل الإعلام، أمس الجمعة بتونس العاصمة، في إطار البرنامج المشترك الاتحاد الأوروبي-مجلس أوربا “ضمان استدامة الحكامة الديمقراطية و حقوق الإنسان في جنوب البحر الأبيض المتوسط، بمشاركة المغرب و تونس و لبنان.

وأبرزت السيدة أخرباش المساهمة المعيارية و التنظيمية للهيئة في مجال محاربة العنف القائم على النوع الاجتماعي بكل تجلياته، من خلال تقوية حضور المرأة خاصة في البرامج الإخبارية التي تتطرق لقضايا الشأن العام، أو من خلال إدراج مقتضيات ضمن دفاتر تحملات متعهدي الاتصال السمعي البصري يهدف إلى احترام كرامة المرأة و محاربة الخطاب الإقصائي ضدها.

وأكدت أن الهيئة تولي عناية خاصة بخلق اجتهاد قانوني في مجال محاربة العنف ضد المرأة في المضامين الإعلامية، سواء المقدمة من طرف المتعهدين العموميين أو الخواص.

وأضافت في نفس السياق أن الهيئة، تولي اهتماما خاصة كذلك بالممارسات و المضامين على مستوى الشبكات الاجتماعية و المنصات الإخبارية الرقمية بحكم التلاشي التدريجي للحدود بين وسائل الإعلام.

وبعد أن نوهت بعدد من المبادرات أبرزت السيدة أخرباش حجم الخصاص الذي ما زال ينبغي تداركه بهذا الخصوص، و اقترحت تظافر جهود الجميع من أجل النجاح في تكريس المعايير المهنية و الممارسات الإعلامية الفضلى المحترمة لكرامة المرأة و حقوقها الإنسانية بما يخدم المجتمع بأسره.

                                    صحفية متدربة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفقيه بنصالح.. انتحار خمسيني شنقا بمنزله في ظروف غامضة

جديد24 أقدم خمسيني على الانتحار شنقا، صباح يوم الثلاثاء 26 يناير 2021 ...