مجلس الأمن يمدد مهمة “المينورسو” بالصحراء المغربية

السياسيةسلايدر
30 أبريل 2019
مجلس الأمن يمدد مهمة “المينورسو” بالصحراء المغربية

مدد مرة اخرى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، مهمة بعثة (المينورسو) لستة أشهر، وذلك إلى غاية 31 أكتوبر 2019.

وجاء في نص قرار مجلس الأمن رقم 2468، الذي تم اعتماده بأغلبية واسعة، أن المجلس “قرر تمديد مهمة المينورسو إلى غاية 31 أكتوبر 2019”.

وفي أكتوبر الماضي، مدد مجلس الأمن الدولي ولاية البعثة الأممية “مينورسو” في الصحراء، ، 6 أشهر، تنتهي اليوم الاثنين 30 أبريل الجاري.

ودعا قرار مجلس الأمن الأطراف إلى التحلي بالإرادة السياسية والعمل في بيئة مواتية للحوار من أجل المضي قدما في المفاوضات وضمان تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة منذ سنة 2007 ونجاح المفاوضات.

وأقر مجلس الأمن في هذا الإطار بأن “التوصل إلى حل سياسي لهذا النزاع الطويل الأمد، وتعزيز التعاون بين البلدان الأعضاء في اتحاد المغرب العربي، سيسهم في تحقيق الاستقرار والأمن، وسيمكن أيضا من إحداث مناصب الشغل والنمو والفرص لسائر شعوب منطقة الساحل”.

وجدد القرار التأكيد، أيضا، على ضرورة ” تحلي الأطراف بالواقعية وروح التوافق للمضي قدما في المفاوضات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق