من جديد..أمزازي يتوعد الأساتذة المتعاقدين ويهددهم بالطرد إذا استمروا في الإضراب

17 أبريل 2019
من جديد..أمزازي يتوعد الأساتذة المتعاقدين ويهددهم بالطرد إذا استمروا في الإضراب

توعدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، في بلاغ لها توصّلت «جديد24» بنسخة منه زوال اليوم الأربعاء، بفصل الأساتذة المتغيبين عن الالتحاق بالمؤسسات التعليمية.

كما عادت وزارة ‘أمزازي’ الى لغة التهديد في حق الأساتذة المضربين، معلنةً أن ‘الحكومة أوفت فيه بالتزاماتها تجاه الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين’.

ويضيف البلاغ، أن هناك “بعض الجهات تحاول الضغط على هؤلاء الأساتذة من أجل ثنيهم عن الالتحاق بأقسامهم وتأدية واجبهم”.

واعتبر البلاغ أن “الوزارة وانطلاقا من المسؤولية المنوطة بها، ستعمل على توفير الحماية اللازمة لجميع الأساتذة داخل المؤسسات التعليمية وفي محيطها من أجل السماح لهم بتأدية واجبهم المهني في أحسن الظروف كما أنها لن تتوانى في اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية إزاء أي شخص سيقوم بعرقلة السير العادي للدراسة، وكذا تطبيق الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل تجاه المتغيبين عن العمل بدون مبرر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend