لا تنشر هنا

نبيل بنعبد الله يكشف : “قلت لبنكيران واش الله يهديك مابغيتيش تسكت شويا”

جديد24_الرباط

كشف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أن طالب من رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران عدة مرات الابتعاد عن بعض من خرجاته الأخيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وقال كبير حزب “الكتاب”، خلال برنامج حواري على القناة الثانية “دوزيم”: “قلت لبنكيران واش الله يهديك مابغيتيش تسكت شويا”، مستطردا بأن بنكيران “كيستمع شويا كتغفل عليه كيدير شي خرجة” موضحا بالقول ” هذا لا يعني أنني أتفق مع كل ما يقوم به”.

وشدد بنعبد الله خلال كلمته، أن بنكيران مطالب في الوقت الحالي بأخذ مسافة من الأحداث بالنظر للمنصب الذي كان يشغله، قائلا: “أعتقد أنه بالنظر للموقع الذي كان عنده طلبت منه أن يقوم بواجب التحفظ ولكن له ذلك”.

في سياق منفصل، وخلال ذات البرنامج، أكد نبيل بنعبدالله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية المغربي، إن حزبه ساهم من أجل دخول الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من “الباب الكبير” للحكومة، لكن قيادته فضلت الدخول من النافذة، وهذا الأمر لا يليق بقوى تقدمية عريقة، موضحا أنه ما كان للبلوكاج الحكومي، خاصة أن عبد الإله بن كيران كان متشبثا بضرورة التحالف مع أحزاب الاستقلال والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى