يهمّ الأجراء..الزيادة في الأجور قبل فاتح ماي

يهمّ الأجراء..الزيادة في الأجور قبل فاتح ماي

أشارت مصادِر نقابية، في اِشارةٍ منها إلى ما توصّلت إليه قبل البت في نقاشها حول “الحوار الإجتماعي”، أنّ هناك اِتّفاقاً نهائيّاً للزّيادة في الأجور، من المُرتقبِ تسويتُهُ قَبلَ فاتح ماي المُقبِل.

و وفق المصادر ذاتها، فإنّ المركزيّات النّقابيّة، أنهت اِجتماعات مكاتبها التّنفيذيّة، والتي خصّصتها لإبداء ملاحظات على مسودّة الإتِّفاق، الذي توصّلت إليه في إطار “الحوار الاجتماعي”، وذلك قبل التَّوقيع النِّهائي، الذي من المُرتقب أن يتمَّ قبل فاتح ماي المقبل، في لقاءٍ سيترأّسُهُ رئيسُ الحكومة “سعد الدّين العثماني”.

إلى ذلك، أشارت نفس المصادِر، إلى أنّ ملاحظات النّقابات على مسودّة مشروع الإتِّفاق “استثنت الشِّق المتعلِّق بتحسين الدّخل والزّيادة في الأجور”، يقول قيادي نقابي، مضيفاً، في تصريحٍ خصّ بهِ أحد المنابر المحليّة؛ “أنّ جانب الأجور تمّ الإتِّفاقُ حولهُ مسبقاً وأنّ التّعديلات همَّت أشياءَ أخرى، لخّص بعضها في إضافة ما تبقّى من اِتِّفاق الـ26 من أبريل 2011، والحريّات النّقابية ومأسسة الحوار الاجتماعي”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق