132 طبيبا يقدمون استقالة جماعية بجهة بني ملال-خنيفرة

2019-04-26T18:45:34+00:00
2019-04-26T18:53:48+00:00
جديد24سلايدرقضايا وحوادث
132 طبيبا يقدمون استقالة جماعية بجهة بني ملال-خنيفرة

وضع 132 طبيبا مزاولا بالقطاع العام بجهة بني ملال-خنيفرة، و المنتمين إلى النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، طلب استقالة جماعية لدى المدير الجهوي لجهة بني ملال-خنيفرة، صباح اليوم الجمعة 26 أبريل الجاري، احتجاجا على تردي المنظومة الصحية وعلى ما أسموه ب “الأوضاع الكارثية” التي يعيشها قطاع الصحة والتي لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها دوليا، وكذلك لا ترقى لتطلعات المواطنين وحقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور.

وسبق للمستشفى الجهوي ببني ملال أن عرف العديد من الوقفات الاجتجاجية والأساليب النضالية خلال الأشهر الماضية، بسبب الأوضاع المتدنية التى وصلت إليها المستشفى على جميع المستويات.

هذا، وكان قطاع الصحة بالمغرب،  يعيش منذ مدة على وقع إضرابات واحتجاجات يخوضها الأطباء المنضون تحت لواء “النقابة المستقلة للأطباء القطاع العام”، الشئ الذي أدى إلى تعطيل الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في المرافق الصحية العمومية.

ويأتي قرار الاستقالة الجماعية في إطار تصعيد تقوم به “النقابة المستقلة للأطباء القطاع العام”، التي طالبت وزير الصحة ب “الاستجابة لملفها المطلبي العادل والفوري”.

وجدير بالذكر، أنه منذ مدة قصيرة تم إعفاء مدير المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال وتعويضه بطبيب آخر قادم من مدينة المحمدية، وجاء هذا الإعفاء بعد أن تقدم المدير بطلب الاستقالة.

                                        صحفية متدربة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق