“البام”: الحكومة تمضي بمنطق إرضاء “التطرف” والحركة الدعوية

السياسيةسلايدر
22 مايو 2019
“البام”: الحكومة تمضي بمنطق إرضاء “التطرف” والحركة الدعوية

قال محمد أبو درار النائب البرلماني عن حزب “الأصالة والمعاصرة” إن الحكومة لم تلتزم بالنقاط المسطرة في برنامجها الحكومة، ولم تكن حصيلتها سوى الإجهاز على الطبقة المتوسطة وتأجيل حلم إقامة العدالة الاجتماعية والمجالية.

وأضاف أبو درار الذي تحدث باسم “البام” أثناء مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، اليوم الأربعاء، بمجلس النواب، أن الحكومة نهجت سياسة خوصصة غير معلنة للقطاعات الاجتماعية الحساسة وهو ما يهدد منظومة السلم الاجتماعي في بلادنا.

وأشار أبو درار أن الواقع الملموس لا يزكي خطاب رئيس الحكومة المتفائل، مهما تسلح بلغة الأرقام لأن أخطاء الحكومة تعد بالجملة وتواصلها ضعيف.

وأوضح برلماني “البام” أن الضبابية والانتظارية هما سيدا الميدان، والحكومة لا تتوفر على مشاريع كبرى مؤطرة وثقة الشعب فيها انتهت.

وتابع أبودرار كلامه قائلا :”الكل يستغرب من دعوة الحكومة لعقد دورة برلمانية استثنائية للمصادقة على القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين، لكنها فشلت في ذلك بشكل ذريع، بسبب بعض المواقف الانقلابية على الإجماع الحكومي والبرلماني، إرضاء للموقف المتطرف لرئيس الحكومة السابق ولحركة دعوية، وبالتالي لم يعد للحكومة أي معنى سياسي”.

وشدد أبو درار على أن الحكومة لا يمهما إلا الاستقرار في مواقعها الحالية وهي تتلكأ في إنجاز الإصلاحات وتختبئ وراء خطاب هجين يجمع بين السلطة والمعارضة، مما أفقد شرائح عديدة من المواطنين القفة في العمل الحكومي والفعل السياسي وفي كثير من المؤسسات.

وختم أبودرار مداخلته بالتأكيد على أن الحكومة ضعيفة وغير منسجمة وهي محدودة الذكاء السياسي ولا تطبق سوى رغبات حراك دعوي، ولا يمكنها مواجهة التحديات والمشاكل التي يعرفها المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend