الحكرة …رئيس جماعة يحول موظف من ذوي الاحتياجات الخاصة لحارس ليلي

الحكرة …رئيس جماعة يحول موظف من ذوي الاحتياجات الخاصة لحارس ليلي

أصدر رئيس جماعة بإقليم ورزازات قرارا بتحويل موظف جماعي من ذزي الاحتياجات الخاصة إلى حارس ليلي لمقر الجماعة ، وذلك وفق قرار غريب من رئيس المجلس الجماعي، وهو ما يشكل خرقا للنصوص والتشريعات المنظمة للوظيفة الجماعية .

وقال رئيس المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية  أن المنظمة تتابع بغضب ما يجري في عدد من الجماعات بالمغرب، ويتعلق الأمر بقرارات لا تستند إلى النظام الأساسي لهيئة المساعدين الإداريين، من قبيل تعيين موظف جماعي من ذوي الاحتياجات الخاصة في منصب “شاوش”، وفرض مهمة الحراسة طيلة اليوم والليل، لمدة 24 ساعة.

و أكد عبد الحكيم الفريجي، رئيس المنظمة، أن النظام الأساسي قد حدد مهام المساعد الإداري، في قيامه بأعمال داخل الإدارة، كالاشتغال في مكتب الضبط أو تسجيل المراسلات، أو النسخ، أو إنجاز مهام في التدوين والتوثيق والكتابة والتحرير، غير أن مهمة الحارس الليلي لا تدخل ضمن اختصاصه، يقول المصدر.

وأوضح الفريجي أن الحراسة أو السياقة هي من مهام المساعد التقني فقط، إلا أن القانون التنظيمي الجديد للجماعات 113-14 الصادر في سنة 2015، منح الرئيس المنتخب صلاحيات واسعة، لتدبير وتسيير الموظفين في مختلف السلالم، وكذا اتخاد قرارات التنقيل والقرارات التأديبية، وفق المساطر القانونية، يضيف المصدر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق