الدكالي يؤكد وجود تخوين وتهديد بين صفوف طلبة الطب

الدكالي يؤكد وجود تخوين وتهديد بين صفوف طلبة الطب

أكد وزير الصحة أناس الدكالي، اليوم الأربعاء، أن طلبة الطب حاولوا إقحام الآباء ومجلس النواب، وجهات أخرى، من أجل الضغط على الحكومة، مضيفا أن هناك من الآباء من صرح بأن أبناءهم يتم تخوينهم وتهديدهم من طرف زملائهم إن هم اجتازوا الامتحانات.

الدكالي، في ندوة صحفية نظمها رفقة وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، حول ملف طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، أورد أن “هناك من ليس لديه نية أن يذكر بالحرف وبأمانة كل التزامات الوزارتين تجاه الطلبة المحتجين”.

وأوضح الوزير، أن ما يتم الاتفاق عليه خلال لقاءات الحوار لا يصل إلى الطلبة عبر ممثليهم، بالرغم “من أنه يتم طرح مقترحات جد متقدمة تعبر عن الالتزام السياسي والتجاوب الكبير للحكومة”، مشددا على أن كل المطالب المشروعة والمعقولة والممكنة تم الاستجابة لها، إلا نقطتين لا تكتسيان الصبغة الآنية لكون أجرأتهما لن تتم إلا بعد ثلاثة سنوات.

وتابع الدكالي، أن وزارتي الصحة والتربية الوطنية على استعداد دائما للحوار مع الطلبة في النقاط التي لازال فيها خلاف، ولكن دون التخلي عن المبادئ.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق