السياسيةحول العالممجتمع

السفيرة الأسترالية تهدف تنظيم إفطار مع أطفال مؤسسة خيرية بالرباط خلال شهر رمضان

عبدالغني الحسني*

أبدت سفيرة أستراليا لدى المملكة المغربية السيدة بيرنيس أوين جونز، يوم أمس الجمعة في تصريح لوكالة الأنباء المغربية، عن رغبتها في تنظيم إفطار مع أطفال مؤسسة خيرية بالرباط خلال هذا الشهر المبارك.

وقد جاء هذا الفعل الإنساني النبيل كما أشارت السفيرة الأسترالية، بناءا على استلهامها للمبادرة المتجددة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية الى إطلاق العملية الوطنية للدعم الغذائي “رمضان 1440″، هذا العمل الذي يعكس تماما القيم النبيلة التي يتميز بها الشعب المغربي خلال هذه الفترة التضامنية.

وأكدت السفيرة أن شهر رمضان المعظم يشكل موسما للتأمل الداخلي، والعفو وتجديد الإيمان، مسجلة أنه “مناسبة كذلك للصائمين قصد التفكير في الأشياء التي يعتبرونها مكتسبة، والتركيز على إيمانهم، وفتح قلوبهم للإحسان، والفهم بشكل أفضل لحياة الشخاص الأقل حظا”.

كما أشارت الى الأجواء الإحتفالية خلال رمضان في أستراليا، كما هو الحال بالمغرب، خاصة حي لاكيمبا بسيدني، حيث تعيش ساكنة مسلمة مهمة تنحدر من شتى أنحاء العالم، إذ يجتمع حوالي 600 ألف مسلم أسترالي خلال هذا الشهر الأبرك لتقاسم الإفطار في جميع أنحاء البلاد، في روح من العطاء والسخاء”.

        صحفي متدرب*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى