لا تنشر هنا

بالصور..أكاديمية بني ملال-خنيفرة تحتفي بالتلاميذ المتوجين في المسابقات الوطنية الثقافية والفنية والإبداعية

جديد24 - خالد مكيلبة*

خالد مكيلبة

استقبل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة بني ملال-خنيفرة اليوم السبت 04 ماي 2019 التلاميذ الذين تم تتويجهم في المسابقات الوطنية في مجال الثقافة والفن والإبداع، والتي نظمت من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، للتنسيق وتبادل الخبرات بين الأكاديميات.

وألقى مدير أكاديمية جهة بني ملال-خنيفرة، كلمة أشاد فيها بالمشاركة المتميزة والعمل الجاد لممثلي أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة في مختلف المسابقات الثقافية والفنية والإبداعية، الهادفة  إلى تنمية المهارات الفكرية والثقافية للتلاميذ وإتاحة الفرصة للموهوبين لإبراز مواهبهم وتشجيعهم على التفوق. كما أكد في كلمته على أهمية الأنشطة الثقافية وأثرها الإيجابي على التحصيل الدراسي بالنسبة للمتعلمات والمتعليمن.

وجاء تنظيم هذا الحفل تكريما للتلميذات والتلاميذ ومؤطريهم على النتائج الإيجابية التي حققوها خلال هذه المسابقات الوطنية. وسلمت بالمناسبة شواهد تقديرية للمتوجات والمتوجين تقديرا لمجهوداتهم المتميزة، التي توجت بعدة جوائز على المستوى الوطني، ويتعلق الأمر بجائزة أحسن سيناريو، وجائزة أحسن إخراج في المهرجان الوطني للفيلم التربوي بفاس، والجائزة الأولى للربورتاج التربوي الخاصة بسلك الثانوي الإعدادي في المسابقة الوطنية للربورتاج التربوي بالعيون، بالإضافة إلى المرتبة الثانية في النهائيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي بالدار البيضاء.

هذا وقد، حضر الحفل ممثلو جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ وممثلو التعليم المدرسي الخصوصي في المجلس الإداري للأكاديمية، ورئيس قسم الشؤون التربوية ورئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والانتاج التربوي وبعض الأطر الإدارية بالأكاديمية.

*صحافي متدرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى