ثقافة وفن

تطوان: مؤسسة أدايداي للتنمية الثقافية والفنية تعلن عن تاريخ النسخة الثانية للملتقى الدولي لفن النحت

جديد24- بلاغ صحفي

تنظم مؤسسة أدايداي للتنمية الثقافية والفنية الاجتماعية الدورة الثانية لملتقى النحت الدولي تحت شعار “الأرض” ، وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 15 و23 يونيو/حزيران 2019، بالحمامة البيضاء، تطوان، حاضنة التظاهرات الثقافية والفنية، بتعاون ومساهمة من السلطات المحلية للمدينة.

وسيعرف برنامج النسخة الثانية للملتقى، مجموعة من المحطات الفنية، بين ورشات ميدانية مفتوحة لفن النحت وتقنياته، وأنشطة تتخلل البرنامج طيلة أيام التظاهرة من بينها، نقاشات فنية وزيارات لبعض المتاحف والمناطق السياحية المجاورة كالمدينة الزرقاء “شفشاون”.

وتحتفي هذه الدورة، بالمملكة العربية السعودية كضيفة شرف، كما تطبع هذه الدورة مشاركات وازنة لفنانين بارزين في مشهد النحت الدولي من مختلف دول العالم، بدءا بدول المغرب العربي، على رأسها تونس، ودول الخليج العربي الشقيقة من بينها الكويت والبحرين، وكذلك الصين من آسيا، و بلجيكا وفرنسا الأروبيتين.
حيث يهدف الملتقى في نسخته الثانية، إلى الانفتاح على باقي دول العالم، خاصة عوالم فن النحت بمختلف مدارسها ومشاربها، من أجل تبادل الخبرات ولطي الجسور نحو ثقافات أخرى. وذلك سيرا على فلسفة المملكة المغربية، بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، في الانفتاح على دول العالم.

ويرنو هذا الحدث الفني إلى خلق إشعاع ثقافي وفني وتنموي لمدينة تطوان وإبراز المؤهلات التي تزخر بها المنطقة اقتصاديا وسياحيا.

ويسعى الملتقى الدولي للنحت في دورته الثانية، إلى استكمال خارطة الطريق نحو مجتمع مثقف ومحب للفن، من خلال انخراطه ضمن سلسلة الأنشطة الفنية والثقافية لمختلف هيئات المجتمع بمدينة تطوان، وباقي ربوع المملكة طيلة السنة.

 

إدارة الملتقى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى