تفاصيل إدانة أربعة “مخازنية” بالسجن في تطوان

تفاصيل إدانة أربعة “مخازنية” بالسجن في تطوان

أمر قاضي التحقيق بابتدائية تطوان، أول أمس الجمعة، إيداع 4 عناصر من القوات المساعدة “مخازنية” بالسجن المحلي، إضافة إلى المتهم الرئيسي فيما تمت متابعة 4 “مخازنية” آخرين في حالة سراح، بتهمة “تسهيل عمليات الهجرة السرية”.

وحسب مصادر جديد24، فإن طائرة بدون طيار يرجح أنها تابعة للبحرية الملكية كانت قد رصدت قيام عناصر القوات المساعدة المتابعين أمام محكمة تطوان، بالتواطؤ مع مهربين ينشطون في مجال الهجرة السرية انطلاقا من شواطئ منطقة بليونش المقابلة لجزيرة تورة “ليلى”.

ويذكر أنه سبق وأن تورط أفراد من القوات المساعدة في عمليات مشبوهة سابقا مرتبطة بالتستر عن شبكات تنشط في ميدان الاتجار الدولي في المخدرات والتواطؤ معها، حيث كان قاضي التحقيق قد قرر متابعة 28 عنصرا من القوات المساعدة لا زال ملفهم رائجا أيضا بالمحكمة الابتدائية بتطوان.

ويشار إلى أن السلطات المغربية نجحت من إحباط أزيد من 30 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية منذ مطلع سنة 2019، حسب آخر إحصائية رسمية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق