توقيف شقيق أحد معتقلي “حراك الريف” بسبب تدوينة فيسيوكية

توقيف شقيق أحد معتقلي “حراك الريف” بسبب تدوينة فيسيوكية

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، اليوم الجمعة، بإيداع شقيق المعتقل البشير بنشعيب، والناشط السابق بحركة 20 فبراير، سجن الحسيمة المحلي، عقب عرضه على أنظاره خلال نفس اليوم مباشرة بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية لدى عناصر الضابطة القضائية بالحسيمة.

وأفادت تقارير إعلامية محلية أن “شقيق البشير المسمى حسن الذي اعتقل من أمام منزل أسرته الكائن بحي بوغرمان ببني بوعياش أول أمس الجمعة من طرف عناصر أمنية، يواجه تهما ثقيلة تتعلق بـ “التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة والتحريض على العصيان والتهديد بارتكاب جناية والتحريض على ارتكاب جرائم واهانة رجال القوة العمومية بسبب مزاولتهم لمهامهم والدعوة الى المشاركة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها واهانة هيئة منظمة قانونا”.

وأضافت ذات القارير أن “التهم الموجهة لبنشعيب من طرف النيابة العامة، تمت بناء على تدوينات نشرت على صفحة خاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق