جديد24 تنقل لكم أبرز الأحداث الرياضية الوطنية والدولية التي ميزت الأسبوع الذي نودعه

2019-05-11T18:33:54+00:00
2019-05-11T18:39:28+00:00
جديد24رياضةسلايدرسلايدر
11 مايو 2019
جديد24 تنقل لكم أبرز الأحداث الرياضية الوطنية والدولية التي ميزت الأسبوع الذي نودعه

شهد هذا الأسبوع من شهر ماي الجاري، مجموعة من الأحداث الرياضية على المستوى الوطني والدولي، أثارت اهتمام متتبعي الشأن الرياضي، تأتي في مقدمتها هزيمة البارصاة القاسية أمام ليفربول الإنجليزي.

الصحف الإسبانية تتعامل بقسوة مع هزيمة البارصا

 تعاملت الصحف الإسبانية بقسوة مع هزيمة البارصا أمام ليفربول، حيث سلطت صحيفة الماركا الضوء على كل العوامل التي كانت تصب في مصلحة برشلونة قبل المباراة، لكن الفريق لم يستغلها لتزداد أزمة الخروج ويُحرم ليونيل ميسي من فرصة إحراز اللقب الذي أكد أنه يستهدفه في بداية الموسم الجاري.

كما أعطت الصحيفة تقييما للاعبين بين نجمة واحدة وثلاث نجوم، بينما لم يحصل سبعة لاعبين على أي نجمة.

المنتخب المغربي سيجري مباراة ودية شهر يونيو بفرنسا

حظيت المباراة الودية التي سيواجه فيها المنتخب المغربي، منتخب النيجيري باهتمام متتبعي الشأن الرياضي، حيث سيحط المنتخب الوطني المغربي الرحال بفرنسا في 07 يونيو المقبل، لمواجهة المنتخب النيجيري في 08 يونيو، وتأتي هذه المباراة الودية بعدما توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتفاق مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم من أجل إجراء مباراة ودية، بفرنسا في إطار استعدادات المنتخب المغربي والنيجيري للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا 2019 المنظمة بمصر.

وسيعود المنتخب المغربي في 09 من نفس الشهر، للمغرب من أجل مواصلة الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا.

ويذكر بأن المنتخب المغربي يسعى إلى إجراء بعض المباريات الودية قبل بداية منافسات كأس إفريقيا، للوقوف على جاهزية اللاعبين الذين سيختارهم الناخب المغربي رونار للمشاركة في “الكان”.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرسل مبعوثين لمراقبة تحضيرات مباراة الوداد والترجي

 لم تقل المباراة التي سيواجه فيها الوداد البيضاوي الترجي التونسي أهمية، حيث أكدت مصادر إعلامية أن الإتحاد الإفريقي سيقوم بإرسال مبعوثين عنه إلى المغرب، للوقوف على جميع التحضيرات التي ستسبق مباراة الوداد البيضاوي والترجي التونسي،  وإعداد تقرير حول مركب مولاي عبد الله  الذي سيحتضن مواجهة الوداد والترجي التونسي، إضافة إلى إعداد تقرير آخر عن  الملعب الخاص بتداريب الفريق الزائر.

كما سيرسل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، مبعوثين للوقوف على ظروف إقامة  فريق الترجي التونسي تجنبا  للسقوط في ما وقع  للنادي الصفاقسي أمام نهضة بركان.

وجدير بالذكر أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، يرغب في إعداد كل الظروف المناسبة لإجراء مباراتي الذهاب والإياب، في عصبة الأبطال وأيضا كأس الكونفدرالية في أجواء جيدة، وتفادي ما من شأنه أن يلطخ صورة كرة القدم بالقارة الإفريقية.

برشلونة يقرر التخلي عن مهاجمه فيلبي كوتينيو بصفة نهائية 

كشفت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الجمعة أن برشلونة قرر التخلي بصفة نهائية عن لاعبه البرازيلي فليبي كوتينيو خلال فترة الانتقالات المقبلة، وذلك بعدما ظهر بأداء باهت للغاية، على عكس المتوقع، منذ انضمامه لصفوف النادي الكتالوني.

وأشارت صحيفة “ماركا الإسبانية  إلى أن الأداء الذي ظهر به كوتينيو أصاب جماهير البرسا ومسؤوليه بخيبة أمل كبيرة، نظرا لأنه يعد الصفقة الأغلى في تاريخ النادي ولكنه لم يقدم المنتظر منه.

وأوضحت أن بيع كوتينيو في الانتقالات الصيفية سيعود بنفع اقتصادي كبير على برشلونة، حيث يوفر أموال “المزايا الإضافية” التي كان سيدفعها النادي للنجم البرازيلي لو تقرر البقاء لوقت أطول.

يُذكر أن كوتينيو انضم لبرشلونة قبل عام ونصف العام مقابل 120 مليون يورو، إضافة إلى أربعين مليونا أخرى في صورة “مزايا مالية إضافية.

بعد مطالبته الفيفا واليويفا بمنع اللاعبين من الصوم أثناء المباريات ..ميدو يواجه هجوم لاذعا

 تعرض ميدو نجم المنتخب المصري السابق أحمد حسام ميدو لهجوم لاذع بسبب رسالة وجهها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ونظيره الأوروبي يويفا يطلب فيها منع اللاعبين من الصوم أثناء المباريات.

ونقل موقع الجزيرة أن  ميدو -الذي احترف في العديد من الأندية الأوروبية- كتب في تغريدة باللغة الإنجليزية في حسابه الرسمي على تويتر طالب فيها الفيفا واليويفا بمنع اللاعبين من المشاركة في المباريات أثناء الصيام، راجيا سرعة التنفيذ قبل موت أي لاعب بسببه.

وقد جاءت تغريدة ميدو بعد مباراة أياكس أمستردام أمام توتنهام الإنجليزي التي شهدت إصرار حكيم زياش ونصير مزراوي لاعبي الفريق الهولندي على صيام الأربعاء الماضي الثالث من شهر رمضان رغم تزامنه مع المباراة المهمة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي شهدت فوز الفريق الإنجليزي وتأهله للنهائي.

وأفاد المصدر أعلاه  أن  رواد تويتر وجهوا نقدا لاذعا للمدرب الحالي ميدو بسبب تجرؤه على فريضة مهمة من فرائض الإسلام، وطالبوه بعدم التطرق مجددا إلى أي موضوع يخص الدين الإسلامي نظرا لآرائه المخالفة لتعاليمه.

فريق بلجيكي يقدم عرضا لنادي أولمبيك خريبكة لضم اللاعب خالد الحشادي

تقدم أحد الفرق البلجيكية بعرض لإدارة نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، برغبته في ضم خالد حشادي، مهاجم الفريق الخريبكي، وقدم الفريق البلجيكي عرضا يقضي بشراء المدة المتبقية في عقد خالد الحشادي، مقابل مبلغ مالي يبلغ 400 ألف يورو .

ويذكر بأن أندية وطنية ضمنها الفتح الرباطي والرجاء الرياضي ثم الوداد الرياضي، قد عبرت في وقت سابق عن رغبتها في التعاقد مع خالد حشادي، للإستفادة من خدماته خلال الموسم الكروي المقبل.

وجدير بالذكر أن مهاجم الفريق الخريبكي،  يحمل قميص المنتخب الأولمبي خلال الموسم الكروي الجاري، ويحتل المركز الخامس في قائمة هدافي الدوري بعد تسجيله 10 أهداف.

 إيقاف نيمار لثلاث مباريات إثر نهائي كأس فرنسا بسبب توجيهه لكمة في وجه مشجع

وعادت الصحف الدولية لتحدث من جديد عن نيمار، حيث نقلت صحيفة فرانس 24 أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أصدر اليوم 10 ماي 2019، عقوبة ضد مهاجم باريس سان جرمان نيمار. و ذلك بتوقيفه ثلاث  مباريات بالإضافة إلى اثنتين مع وقف التنفيذ ، على خلفية توجيهه لكمة في وجه أحد المشجعين، بعد انتهاء مباراة نهائي كأس فرنسا.

وأضافت الصحيفة نفسها أن العقوبة ستدخل حيز التنفيذ إبتداء من الاثنين 13 ماي . إذ أنه لن يستطيع خوض المباراتين الأخيرتين لفريقه في الدوري المحلي ضد ديجون ورينس، بالاضافة إلى كأس الأبطال ضد رين في شينزن الصينية في غشت المقبل.

إذ أظهرت أشرطة التسجيل أن سبب هذه الحادثة   هو  إبعاد نيمار للهاتف النقال للمشجع الذي بدا وكأنه يقوم بتصويره، قبل أن يتبادل وإياه بضع كلمات، سبقت قيام المهاجم البرازيلي بتوجيه لكمة نحو وجه المشجع. و ذللك إثر خسارة باريس سان جرمان نهائي الكأس بركلات الترجيح.

ريال مدريد  ودورتموند يتصارعان على أشرف حكيمي

أكد مايكل زورك، المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند، في  حديثه لوسائل الإعلام الألمانية، أن بروسيا دورتموند  ستحتفظ بالمغربي أشرف حكيمي لموسم آخر إلى أن تنتهي فترة إعارته متم يونيو 2020، كما هو متفق عليه مع نادي ريال مدريد.

وتناقلت مصادر إعلامية أن مسؤولو فريق بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم رفضوا إعادة أشرف حكيمي إلى ناديه الأصلي ريال مدريد الإسباني، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أبدى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب النادي الملكي، رغبته في إنهاء فترة إعارته.

وصرح مسؤول التعاقدات بالنادي الألماني:  “لاتوجد لدينا أي نية للتخلي على أشرف حكيمي نهاية الموسم الحالي، لدينا علاقة جيدة مع اللاعب ووكيله الذي يزور النادي مرات متكررة”.

وأكد زيدان سابقا في خرجة إعلامية له، أن اللاعب حكيمي، المعار لموسمين إلى دورتموند، سيعود إلى الريال للتحضير للموسم المقبل، بعد مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة بمصر.

وشكل قرار المدرب الفرنسي زيدان صدمة، لدى مسؤول دورتموند المدرب الفرنسي، الذي كان يعول على استعادة اللاعب حكيمي، لا سيما أن عقد إعارته لا يتضمن أي بند يتطرق لاحتمالية استعادة اللاعب بعد قضاء نصف فترة الإعارة فقط.

ورحب المدافع المغربي بفكرة عودته إلى النادي الملكي واللعب تحت قيادة زين الدين زيدان من جديد، حيث صرح في وقت سابق لوسائل الإعلام: ” لا يمكنني أن أخفي رغبتي في العودة إلى الريال الموسم المقبل”.

ويذكر أن النجم المغربي قدم موسما لافتا رفقة دورتموند، بعد أن أصبح دعامة أساسية في خطط السويسري لوسيان فافر، الذي منحه الثقة كاملة وساعده على البروز والظهور بوجه مشرف جعله من أبرز التعاقدات بالدوري الألماني الممتاز الموسم الحالي.

مشاركة المهدي كارسيلا في كأس أمم افريقيا أصبحت مهددة بعد تعرضه للإصابة

كشفت تقارير صحيفة بلجيكية، أن لاعب المنتخب الوطني المغربي المهدي كارسيلا، نجم ستاندار دو لياج البلجيكي لكرة القدم، تعرض لإصابة عضلية ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، مؤكدة أن الطاقم الطبي للفريق يخشى من إمكانية حصول تمزق عضلي سيجبره على الخضوع لفترة راحة مطولة.

وأصبحت مشاركة الدولي المغربي المهدي كارسيلا، في كأس افريقيا 2019، المنظم في مصر مهددة بعد الإصابة التي تعرض لها.

ويذكر بأن الدولي المغربي المهدي كارسيلا، تألق في الفترة الأخيرة، وهو ما جعل المدرب ميشيل برودوم ينوه به.

وشارك كارسيلا الموسم الحالي في 44 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 7 أهداف وأهدى 9 تمريرات حاسمة.

*صحافي متدرب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend