رياضة

حرب اللقب.. الترجي يلجأ لوزارة الخارجية ضد جمهور الوداد

جديد24

أصدرت الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي بلاغا استنكرت فيه تعرض جماهير الفريق إلى العنف في المغرب.

وقالت الهيئة المديرة للنادي التونسي إنها ستراسل رسميا وزارة الشؤون الخارجية لاتخاذ ما يتعين في الغرض مع السلطات المغربية، لأن وفد الترجي الرياضي التونسي وجماهيره هو قبل كل شيء ممثل رسمي لتونس في تظاهرة رياضية دولية.

وفيما يلي نص البلاغ:

بعد الإستماع إلى شهادات الأحباء الذين تحولوا إلى المغرب لحضور مباراة الفريق ضد الوداد البيضاوي وبعد معاينة العديد من التجاوزات في حق جماهير الترجي الرياضي التونسي والتي تؤكدها بوضوح العديد من الفيديوهات والصور منذ حلول الجماهير بالعاصمة المغربية وهي أحداث تناولتها بعض وسائل الإعلام المغربية.

وقد تكررت هذه الأحداث يوم المباراة سواء في طريق العودة إلى الدار البيضاء بعد نهاية اللقاء حيث كانت جماهير الفريق عرضة لاعتداءات عنيفة تسببت في إصابات بليغة للبعض منهم وأضرارا مادية كبيرة. وعليه فإن الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي تستنكر بشدة ما حصل لأنصارها من مظاهر عنف من قبل فئة من جماهير فريق الوداد البيضاوي وتطلب بالمناسبة من الجماهير التي لا تزال موجودة حاليا في المغرب توخّي الحذر إلى حين مغادرة الدار البيضاء.

كما تستنكر الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي تعرض أفراد وفدها الرسمي من مسؤولين ومرافقين ولاعبين غير مرسمين بقائمة المباراة إلى الرمي بالمقذوفات في مدارج الملعب المخصصة لها بجانب جماهيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى