خلال أشهر.. تطبيق “واتساب” يتوقف لدى مئات الآلاف من المستخدمين

9 مايو 2019
خلال أشهر.. تطبيق “واتساب” يتوقف لدى مئات الآلاف من المستخدمين

أعلن تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري، أنه سيتوقف عن العمل على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل “ويندوز” خلال أشهر، في خطوة قد يتضرر منها مئات الآلاف من المستخدمين حول العالم.

وقال القائمون على التطبيق المملوك لـ”فيسبوك”، في تحديث نشروه على مدونتهم، إنه “لن يتم تشغيل التطبيق على الهواتف التي يدعمها برنامج “مايكروسوفت” بدءا من ديسمبر المقبل”.

وأضافوا: “نظرا لأننا لم نعد نعمل على تطوير أنظمة التشغيل القديمة، فقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت”.

وكانت “مايكروسوفت” أطلقت نظام التشغيل “ويندوز فون” الذي يعمل عليه تطبيق واتساب في أكتوبر 2010، لكنها أعلنت مؤخرا أنها لن تزود هواتفها الذكية الجديدة بهذا النظام، ونصحت المستخدمين بشراء أجهزة تعمل بنظام تشغيل “أندرويد” الخاص بـ”غوغل”، أو “آي أو إس” الخاص بهواتف “أبل”.

ولم يحقق “ويندوز فون” نجاحا مماثلا لنجاح منافسيه، كما أن “مايكروسوفت” لم تقم بتطويره بالشكل الكافي.

ومع ذلك، سيتضرر الآلاف أو حتى مئات الآلاف من الأشخاص الذين يستخدمون “واتساب” على هواتف “ويندوز”، عندما يتوقف التطبيق عن العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend