الرئيسية / سلايدر / شابة مغربية ..تتحدى “فيسبوك” وتطلق موقعا إسلاميا لمواجهة “الإسلاموفوبيا”

شابة مغربية ..تتحدى “فيسبوك” وتطلق موقعا إسلاميا لمواجهة “الإسلاموفوبيا”

في تجربة فريدة من نوعها في عالم الويب أطلقت شابة مغربية تدعى سناء فرياط أول موقع اجتماعي مرئي ، من إنشاء الجمهور المسلم من رواد التقنية الرقمية.

الموقع الذي يحمل اسم (the-shukran) يهدف بالدرجة الأولى للتعريف بالدين الإسلامي وتصحيح الصورة النمطية عن الإسلام لدى الغرب.

فكرة تأسيس الموقع انطلقت قبل ثلاث سنوات حين لاحظت سناء وأصدقائها أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحول لمجرد أداة لتشويه الدين الإسلامي وتغدية الأفكار المعادية للمسلمين في الغرب وهو الأمر الذي شكل حافزا قويا لطاقم يتكون من بضعة أشخاص لخلق موقع بخصوصية إسلامية يشكل من جهة منبرا للتعريف بالمجتمع الإسلامي بشكل بسيط ويعمل من جهة أخرى على خلق حالة من التفاعل بينه والثقافات الأخرى.

وبعد أشهر متواصلة من البحث والعمل أطلق تطبيق الموقع بصفة رسمية عبر الهواتف النقالة في نونبر عام 2017 ليحقق في ظرف وجيز شهرة واسعة داخل أوربا والعالم العربي بل وأصبح من بين التطبيقات الأكثر تصفحا في عدد من الدول العربية والإسلامية.

ينقسم موقع “ذا شكرا” الذي يستخدمه مليون شخص حول العالم لعدة أجزاء “قسم العالم ويجمع كل الصور والفيديوهات التي ينشرها المستخدمين في تسلسل زمني”، بالإضافة لقسم “اكتشف”، يشارك فيه المتابعون “هاشتاغات” مختلفة وأفكار عن الدين الإسلامي يمكنها أن تفيد الآخرين وتعرفهم به، أما الأخير فيتابع الرواد من خلاله ما نشره الأصدقاء.

ويسهر على إدارة الموقع شباب من جنسيات مختلفة ومجالات عمل متفاوتة من ضمنهم مبرمجون، وآخرون متخصصون في التسويق، الطبخ، الأزياء كما أن تمويله يعتمد بشكل تام على المؤسسين فقط .

تشعر الشابة المغربية “سناء فرياط” أن الموقع نجح بشكل فعلي في تغيير العديد من المفاهيم الخاطئة عن الإسلام لدى الأوربيين وتمكن في خلق تيار مقاوم للاسلاموفيبا بل وحاز احترام وثقة آلاف المستخدمين عبر العالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كورونا المغرب..ارتفاع عدد المُصابين بعد تسجيل 249 حالة إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 249 حالات إصابة جديدة بفيروس ...